نيكي هيلي تنسحب من سباق الرئاسة الأمريكية

نيكي هيلي
نيكي هيلي

ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال نقلا عن أشخاص مطلعين، اليوم الأربعاء، أن نيكي هيلي تعتزم تعليق حملتها للانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري في خطاب ستلقيه اليوم، في وقت لاحق.

اقرأ أيضًا: نيكي هايلي بعد خسارتها أمام ترامب: «لن أتخلى عن هذه المعركة»

كانت المرشحة الجمهورية نيكي هيلي، قد حققت أول فوز لها على الرئيس السابق دونالد ترامب، الاثنين الماضي في الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري بالعاصمة واشنطن.وقالت شبكة "فوكس نيوز" الأمريكية: "المندوبة السابقة لدى الأمم المتحدة نيكي هيلي، حققت أول فوز لها في الحملة التمهيدية لعام 2024، متفوقة على الرئيس السابق دونالد ترامب في واشنطن العاصمة".

وأضافت أن "هيلي فازت في الانتخابات بنسبة 63 بالمئة تقريبًا من الأصوات بعد وقت قصير من إغلاق صناديق الاقتراع يوم الأحد".

إلا إن الرئيس السابق والمرشح الجمهوري الحالي ترامب، قد فاز في 14 ولاية في انتخابات "الثلاثاء الكبير" التمهيدية للحزب الجمهوري، بما في ذلك تكساس وكاليفورنيا، لكنّه خسر في ولاية واحدة.

 كما حقّقت نيكي هايلي مفاجأة بفوزها في ولاية في فيرمونت.

وأمل الرئيس السابق الذي يسعى لعودة لافتة إلى البيت الابيض بعدما أطاح به الديمقراطي جو بايدن العام 2020، بحصد أكبر عدد من المندوبين في الولايات الـ15 المعنية بانتخابات الثلاثاء في طريقه لحجز بطاقة ترشيح الحزب الجمهوري.

وذكرت محطات التلفزيون الأميركية أن ترامب فاز في ولايات الاباما وألاسكا وأركنسو وكولورادو وكاليفورنيا وماين وماساتشوستس ومينيسوتا وكارولينا الشمالية وأوكلاهوما وتينيسي وتكساس وفيرجينيا ويوتا.

وأعرب ترامب من على منصته «تروث سوشال» عن شكره.