بمؤتمر «ICIMART'24» بالإمارات

القومي لبحوث الإسكان والبناء يستعرض التجربه المصرية في البناء الاخضر

ارشيفية
ارشيفية

شارك الدكتور محمد مسعود السعداوي – رئيس مجلس إدارة المركز القومي لبحوث الإسكان والبناء بحضور المؤتمر الدولي الرابع: تقنيات إدارة وتقييم وإعادة تأهيل البنية التحتية الذى نظمته الجامعة الامريكيه بمدينة الشارقه بالإمارات العربيه المتحدة.

وتقديراً لدور المركز القومي لبحوث الإسكان والبناء فقد قامت اللجنة المنظمة للمؤتمر باختيار سيادته ليكون أول المتحدثين وقد قام سيادته بإلقاء محاضرة رئيسية تضمنت ما يلي:

تسليط الضوء على دور وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية في مشروع الإسكان الاجتماعي الأخضر الصديق للبيئة.

وعرض مسعود خلال كلمته ، عزم المركز القومي لبحوث الاسكان والبناء بتنظيم المؤتمر الدولي " النظرة المستقبلية وتحديات التنمية العمرانية – البناء الأخضر المستدام بين الحاضر والمستقبل " والمزمع عقده في شهر ديسمبر 2024 في المركز.

اقرأ أيضاً .. رئيس الوزراء يتابع توفير الخدمات المختلفة بالإسكان «بديل العشوائيات»

كما تم عرض الخطة البحثية للمركز والتي تشمل على عدة محاور.

وتم إلقاء الضوء على المعاهد البحثية بالمركز والكوادر البشرية والبنية التحتية المتوفرة وكذلك المعامل المعتمدة دولياً من خلال International Accreditation Agency- IAS بالولايات المتحدة الامريكية وكيفية الإستفادة المتبادلة بين الجامعة وإمكانيات المعامل الموجودة بالمركز، بالإضافة إلى عرض الكودات والمواصفات الفنية لبنود الأعمال والتي يقوم المركز بإصدارها وتحديثها.

كذلك دور المركز في الإشراف على تنفيذ المشروعات القومية في الجمهورية الجديدة ودور المركز في نشر ثقافة البناء الأخضر المستدام والمدن الذكية.

وفي ختام المؤتمر تم الاتفاق المبدئي على عمل بروتوكول تعاون مشترك بين المركز والجامعة الأمريكية بالشارقة لتعزيز سبل التعاون من خلال الاستفادة من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة والكادر البحثي بالمركز وتبادل الطلاب للاستفادة من إمكانات المركز بالإضافة إلى الاستفادة من النشر بالمجلة العلمية للمركز خاصة بعد حصولها على تقييم Q2.