حملة لتنفيذ 22 قرار غلق وتشميع للمحلات والبدرومات المخالفة بنطاق الحي الأول بدمياط الجديدة 

 غلق وتشميع للمحلات والبدرومات المخالفة
غلق وتشميع للمحلات والبدرومات المخالفة

صرح الدكتور مهندس محمد خلف الله رئيس جهازتنمية مدينة دمياط الجديدة، بأن اللجنة الدائمة لتنفيذ قرارات الإزالة والتعديات والإشغالات والغلق والإخلاء الإدارى والسحب بالجهاز، من إدارات التنمية والأمن وتراخيص التشغيل والشئون القانونية بالجهاز، بالإشتراك مع شرطة التعمير وهندسةكهرباءدمياط الجديدة، قامت بشن حملة مكبرة لتنفيذ ( 22 ) قرار غلق وتشميع للمحلات التى تعمل بدون ترخيص، وكذلك للبدرومات التى تزاول نشاطا بالمخالفة للقانون، بالحي الأول بمدينة دمياط الجديدة. 

اقرأ أيضا| حملة لإزالة الإعلانات العشوائية والغير مرخصة بمدينة دمياط الجديدة

وأوضح رئيس الجهاز أن الغلق تم لمخالفة القوانين واللوائح المنظمة لذلك وقيام بعض المواطنين بمزاولة أنشطة تمارس بأماكن غير مصرح بمباشرة أنشطة مهنية أو تجارية بها كالوحدات السكنية سواء بالعمارات أو قطع الأراضي أو السكنى أو البدروم أو الجراج لغير الغرض المخصص له وذلك قبل الحصول على الموافقةاللازمة .

 محذرا المخالفين من إعادة فتح المحلات أو البدرومات إلا بعد الرجوع للإدارات المعنية بالجهاز لتوفيق أوضاعها.

مضيفا أن من يقوم بفض"الجمع" الأحمر ، يتم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية المقررة في هذا الشأن حياله .
الجدير بالذكر، أن الحملة تمت تحت إشراف السيد المهندس رئيس الجهاز ، والمهندس صلاح عبد الهادي نائب رئيس الجهاز، والمهندس عاصم اللبان المشرف العام على الإدارة العامة للتنمية بالجهاز  ، واللواء ياسر شحاتة مدير إدارة الأمن بالجهاز ، والعميد محمود عبيد رئيس قطاع شرطة التعمير لمدن شرق  ، ومسئولي لجنة إزالة التعديات  والإشغالات بالجهاز .

وقال رئيس الجهاز، أن ذلك يأتي في إطار حرص جهاز تنمية مدينة دمياط الجديدة ،  القضاء على جميع العشوائيات والمخالفات والتعديات بالمدينة، والتي تسئ إلى المظهر الحضارى والجمالى .
مشيراً إلى إستمرار حملات إزالة المخالفات في جميع الأحياء والمجاورات بالمدينة يومياً، وأنه لا تهاون مع المخالفين، حتى يتم القضاء نهائيا على جميع المظاهر العشوائية بالمدينة. 

ووجه رئيس الجهاز ، الإدارات المعنية بالجهاز بضرورة أن يتم ذلك وفق ضوابط حاسمة، وتطبيق القانون على جميع المخالفين.

 مطالباً أصحاب المحال العامة والتجارية بضرورة الإلتزام بشروط التراخيص ، منعا للوقوع تحت طائلة القانون.

مؤكدًا عدم التهاون مع المخالفات والتعديات والتعامل معها بكل حسم حرصاُ على الواجهة الحضارية للمدينة.

مضيفا أن جهاز المدينة يعمل على قدم وساق على مدار ( ٢٤ ) ساعة، لإبطال كافة محاولات إنتشار العشوائية ، والحفاظ على المستوى الجمالى والشكل الحضارى للمدينة.

يأتي ذلك في ضوء توجيهات أ.د.م عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية وتعليمات السيد المهندس عبد المطلب عمار ة نائب رئيس الهيئة لقطاع التنمية وتطوير المدن بالمتابعة والمرور الدورى علي الأعمال الجاري تنفيذها وكذا إزالة كافة المخالفات والإشغالات بالمدن الجديدة.