ديربي مانشستر| تاريخ أكبر الانتصارات في تاريخ مواجهات اليونايتد والسيتي

مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد_ أرشيفية
مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد_ أرشيفية

يستضيف مانشستر سيتي الإنجليزي ابن مدينته المان يونايتد في الخامسة والنصف مساء اليوم الأحد على ملعب الاتحاد، في المباراة التي تقام ضمن منافسات الجولة الـ27 من الدوري الإنجليزي.

وتستعرض بوابة أخبار اليوم في السطور التالية تاريخ أكبر الانتصارات بين الفريقين قبل مواجهة اليوم، فقد كان الانتصار الأكبر لصالح المان يونايتد أمام السيتي بالدوري الإنجليزي في موسم 1994-1995، حيث فاز الشياطين الحمر في تلك المواجهة التي أقيمت على أولد ترافورد بنتيجة 5-0.

بينما كان انتصار السيتي بنتيجة 6-1 هو أكبر انتصار حققه الفريق على مانشستر يونايتد، علمًا بأن السيتي حقق تلك النتيجة على غريمه التقليدي مرتين، الأولى في عام 1926 والثانية عام 2011.

ويحل المان سيتي ثانيا في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 59 نقطة، بفارق 4 نقاط عن المتصدر ليفربول الذي لعب مباراة أكثر.

في المقابل يحتل مانشستر يونايتد المركز السادس في جدول الترتيب برصيد 44 نقطة بفارق 6 نقاط عن توتنهام هوتسبير في المركز الخامس.

وتاريخيا يتفوق فريق مانشستر يونايتد أمام الجار مانشستر سيتي في المواجهات المباشرة في مختلف البطولات طوال تاريخ المباريات، فقد التقى الجاران 191 مباراة في مختلف البطولات المحلية والقارية، واستطاع فريق مانشستر يونايتد تحقيق الفوز في 78 مباراة أمام فريق مانشستر سيتي.

بينما حقق فريق السيتي الفوز في 60 مباراة، وانتهت 53 مباراة بالتعادل بين فريقي مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد في مختلف بطولات، وعلى الرغم من سيطرة فريق مانشستر يونايتد في المواجهات المباشرة مع فريق مانشستر سيتي إلا أن التاريخ الحديث يميل إلى فريق مانشستر سيتي.

فقد تواجه مانشستر سيتي مع نظيره فريق مانشستر يونايتد منذ بداية الاستثمار الإماراتي للفريق الأزرق، 45 مباراة بين فريقي مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد في البطولات المحلية كافة.

وترجح الكفة لفريق مانشستر سيتي حيث استطاع تحقيق الفوز في 21 مباراة، بفارق مباراة وحيدة عن جاره مانشستر يونايتد الذي حقق الفوز في 20 مباراة بالإضافة إلى 4 مباريات انتهت بالتعادل بين فريقي مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد في مختلف البطولات المحلية.

وعلى الرغم من سيطرة فريق مانشستر يونايتد في المواجهات المباشرة مع فريق مانشستر سيتي إلا أن التاريخ الحديث يميل إلى فريق مانشستر سيتي.

حيث لعب فريق مانشستر سيتي مع نظيره فريق مانشستر يونايتد منذ بداية الاستثمار الإماراتي للفريق الأزرق، 45 مباراة بين فريقي مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد في البطولات المحلية كافة.

وترجح الكفة لفريق مانشستر سيتي حيث استطاع تحقيق الفوز في 21 مباراة، بفارق مباراة وحيدة عن جاره مانشستر يونايتد الذي حقق الفوز في 20 مباراة بالإضافة إلى 4 مباريات انتهت بالتعادل بين فريقي مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد في مختلف البطولات المحلية.

ويدخل مانشستر سيتي اللقاء باحثا عن الفوز واقتناص الثلاث نقاط من أجل الاقتراب من صدارة البريميرليج وتقليص فارق النقاط مع ليفربول إلى نقطة واحدة.

في المقابل، يأمل مانشستر يونايتد في تحقيق الفوز لاستعادة الانتصارات بعد الخسارة أمام فولهام في الجولة الماضية والتي أدت  إلى تراجعه إلى المركز السادس، من أجل اللحاق بمقعد مؤهل لدوري أبطال أوروبا.

وانتهت مباراة الدور الأول بفوز مانشستر سيتي على مانشستر يونايتد بنتيجة 3-0، في المباراة التي أقيمت على ملعب أولد ترافورد.

موعد مباراة مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد
 
ومن المقرر أن تنطلق مباراة مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد في تمام الخامسة ونصف مساء بتوقيت القاهرة، وسوف تذاع عبر قناة beIN Sports 1.