الدفاعات الجوية الروسية تتصدى لأهداف فوق خليج فنلندا

الدفاعات الجوية الروسية
الدفاعات الجوية الروسية

 أعلن حاكم مقاطعة لينينجراد شمال غربي روسيا ألكسندر دروزدينكو اليوم السبت، أن أنظمة الدفاع الجوي اعترضت أهدافا جوية فوق مياه خليج فنلندا قبالة ساحل ضاحية لومونوسوف.

وكتب دروزدينكو في منشور على قناته في "تليجرام": "بضاحية لومونوسوف في مقاطعة لينينجراد، تم تفعيل أنظمة الدفاع الجوي واعتراض أهداف جوية فوق مياه وساحل خليج فنلندا".

وأشار حاكم المقاطعة إلى أنه لم يتم تسجيل خسائر مادية أو إصابات.

اقرأ أيضا: وزير الخارجية العراقي يؤكد استعداد بلاده للوساطة بين روسيا وأوكرانيا

وعند الساعة 19:32 بتوقيت موسكو، تم فرض قيود في منطقة مطار بولكوفو في مدينة سان بطرسبورج لضمان سلامة رحلات الطائرات المدنية، وبعد نصف ساعة تمت إزالتها.

وقالت خدمة الإرسال الموحدة في منطقة لومونوسوف، إن خدمات الطوارئ تلقت العديد من الإشارات حول "فرقعات وانفجارات" فوق خليج فنلندا، من المحتمل أن تكون قد سمعت في منطقة ميناء برونكا في سان بطرسبورج.

بدوره، أكد عمدة سان بطرسبورج ألكسندر بيجلوف، أنه على تواصل مع قيادة منطقة لينينجراد العسكرية وجيش الدفاع الجوي السادس.

ووفقا له، تم وضع أنظمة الكشف والتصدي في حالة تأهب كما يواصل مقر العمليات أنشطته.

وكان قد أعلن بيجلوف في وقت سابق اليوم عن اندلاع حريق وتحطم زجاج نوافذ شرفات مبنيين سكنيين بحي كراسنوجفارديسكي في المدينة، عقب انفجار مجهول المصدر، رجحت وسائل إعلام محلية أنه ناجم عن سقوط طائرة مسيرة.

وعند الساعة 19:30 بتوقيت موسكو، أعلنت وزارة الدفاع الروسية التصدي لمحاولة من قبل نظام كييف لتنفيذ هجوم إرهابي باستخدام طائرتين مسيرتين على أهداف في أراضي روسيا.

وأضافت الوزارة في بيان نشرته على قناتها في "تليجرام": "دمرت أنظمة الدفاع الجوي الروسية طائرات مسيرة أوكرانية فوق أراضي مقاطعة بيلجورود".

وتتبع كييف أساليب إرهابية، في مقدمتها استخدام المسيرات الهجومية، والقصف المدفعي ضد المدنيين والمنشآت المدنية في المقاطعات الحدودية مع روسيا، محاولة صرف الانتباه عن فشل ما تسميه بـ "الهجوم المضاد"، والذي كانت أعلنت عنه في يونيو العام الماضي.