المحليات تحاصر التعديات| جانب من أعمال إزالة التعديات

جانب من أعمال إزالة التعديات
جانب من أعمال إزالة التعديات

واصلت المرحلة الثانية من «الموجة 22» جهودها لإزالة التعديات على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة واسترداد حق الشعب، حيث قامت بإزالة 41 مخالفة بمحافظتى الإسكندرية والغربية، فى حين استردت محافظة الشرقية 8 أفدنة.

أكد اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، استمرار تنفيذ المرحلة الثانية من «الموجة ٢٢»، لإزالة التعديات على أراضى الدولة بكل حزم.

وشملت الحملات مناطق متفرقة، وأسفرت عن تنفيذ إزالة لـ 10 تعديات على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة وأعمال بناء مخالف بـ4 أحياء هى: «منتزه أول وثان، العامرية أول، والجمرك، وغرب»، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال تلك المخالفات.

وأوضح المحافظ، أنه تم تنفيذ ٨٤ قرارًا لإزالة التعديات سواء تعديات البناء المخالف على أراضى الدولة أو التعدى على الأراضى الزراعية.

وأشار إلى أنه تم تكليف المهندسة جيهان مسعود السكرتير العام المساعد للمحافظة بمتابعة ملف مواجهة التعديات على الأراضى الزراعية وأراضى الدولة.

وفى الشرقية، أعلن المحافظ د. ممدوح غراب، أن الأجهزة التنفيذية بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية، شنت حملات مكبرة لإزالة التعديات، أسفرت عن إزالة 28 تعديًا بمساحة 4645 مترًا مبانى و3 تعديات بمساحة 8 أفدنة من الأراضى الزراعية بنطاق المحافظة.

وأكد المحافظ استمرار المرحلة الثانية من «الموجة 22 « لإزالة التعديات على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة بنطاق المحافظة، وذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس بالحفاظ على أملاك الدولة وإزالة التعديات عليها وفرض هيبة الدولة على أراضيها.

وأوضح أن المحافظة بكل أجهزتها لن تدخر جهدًا فى تطبيق القانون على المتعدين على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة والتصدى لأى محاولة للبناء العشوائى بدون ترخيص وفرض هيبة الدولة، واتخاذ كل الإجراءات القانونية لعدم عودة التعديات مرة أخرى بعد إزالتها.

وفى الغربية، نجحت الأجهزة التنفيذية، فى إزالة 31 تعديًا على الأراضى الزراعية والبناء المخالف فى اليوم الخامس، ضمن المرحلة الثانية من «الموجة ٢٢»، خلال الـ24 ساعة الماضية.

وتابع د.طارق رحمي، محافظ الغربية ، جهود الوحدات المحلية بمراكز ومدن المحافظة، فى اليوم الخامس فى المرحلة الثانية لأعمال الموجه ٢٢، لإزالة التعديات على أملاك الدولة والأراضى الزراعية، ومخالفات البناء من خلال مركز السيطرة الموحد للشبكة الوطنية.

وأكد أن الحملات فى يومى « الخميس الجمعة» أسفرت عن إزالة 14 حالة بناء مخالف وتعد على الأراضى الزراعية ومتغيرات مكانية غير قانونية. وشدد المحافظ، على استمرار أعمال «الموجة ٢٢»، بكل شدة وحزم والتعامل والإزالة الفورية فى المهد لأى تعد.