جهاز منتخب مصر بقيادة التوأم فى مباراة الأهلي ويانج  أفريكانز 

جانب من الحدث
جانب من الحدث


تواجد الجهاز الفني لمنتخب مصر الاول لكرة القدم بقيادة حسام حسن المدير الفني و إبراهيم حسن مدير المنتخب في مباراة الاهلي و يانج أفريكانز التنزاني ضمن منافسات الجولة الأخيرة من دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا.

سجل حسين الشحات نجم النادي الأهلي الهدف الأول في شباك يانج أفريكانز في الدقيقة 46

وبدأ النادي الأهلي بقيادة مارسيل كولر المدير الفني المباراة بتشكيل مكون من:- 
حراسة المرمى: مصطفى شوبير.
خط الدفاع: أكرم توفيق ورامي ربيعة ومحمد عبد المنعم وعلي معلول.
خط الوسط: عمرو السولية ومروان عطية وأحمد نبيل كوكا وحسين الشحات وبيرسي تاو.
خط الهجوم: موديست.
ويجلس على مقاعد البدلاء كل من: رضا سليم وحمزة علاء ومحمد مجدي أفشة وإمام عاشور وكريم فؤاد وطاهر محمد ومحمد هاني وكريم الدبيس ووسام أبو علي.

وبدأ نادي يانج أفريكانز بقيادة ميجيل جاموندي، المباراة بتشكيل مكون من:-

حارس المرمى: دجيجي ديارا.
خط الدفاع: كواسي أتوهولا – ديكسون جوب – إبراهيم حمد – لوماليسا موتامبالا.
خط الوسط: خالد أوتشو – باكوم زوزوا - مدثر يحيى.
خط الهجوم: ستيفان كي – كينيدي موسوندا - جيدي جنادو.

ويدخل النادي الأهلي بقيادة مارسيل كولر المدير الفني اللقاء معنويات مرتفعه بعد ضمان تأهلة  لربع النهائي البطولة برصيد 9 نقاط جمعها من ثلاث تعادلات ووفوزان.
ويبحث النادي الأهلي عن الفوز على الفريق التنزاني لصدراته المجوعة الرابعة بدوري أبطال أفريقيا من أجل مواجهة ثاني أحد المجموعات الثلاث.
وطلب كولر اللاعبين بضرورة الإلتزام وحسم اللقاء مبكرا مشيرا الي أهمية المباراة كونها تحدد صاحب المركز الأول والثاني، وعدم السماح للمنافس بالضغط على خط الدفاع وتمثيل خطورة على حارس المرمي.
وقي المقابل ويبحث يانج أفريكانز  عن الفوز على المارد الأاحمر لصدراته المجوعة الرابعة بدوري أبطال أفريقيا من أجل مواجهة ثاني أحد المجموعات الثلاث.
وأكد ميجيل جاموندي المدير الفني على اللاعبين على صعوبة المباراة كونها أمام بطل أفريقيا مشيرا الي ضرورة الالتزام وعدم ترك مساحات واستغلال عامل الأرض والجمهور.

مباراة الأهلي ويانج أفريكانز في الجولة الثانية

حسم  بالتعادل الإيجابي  مباراة الأهلي ويانج أفريكانز التنزاني بهدف لكل فريق، في المباراة التي جمعتهما  باستاد بنيامين مكابا بالعاصمة التنزانية دار السلام، في الجولة الثانية لدور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا.

الأهلي يتأهل لربع نهائي دوري أبطال أفريقيا

تأهل النادي الأهلي لربع نهائي دوري أبطال أفريقيا بشكل رسمي بعد خسارة شباب بلوزداد من يانج أفريكانز.
ويقع النادي الأهلى فى المجموعة الرابعة من عمر دورى أبطال أفريقيا برفقة أندية شباب بلوزداد الجزائرى ويانج أفريكانز التنزانى وميدياما الغانى.

مشوار الأهلي  بدوري الأبطال الموسم الحالي

وخاض النادي الأهلي 6 مباريات ببطولة دوري أبطال أفريقيا الموسم الحالي فاز في ثلاث مباريات وتعادل في مثلهما، وأحرز لاعبوه 11 هدفا ودخل مرماه هدف واحد فقط، حيث فاز الأهلي على سان جورج الاثيوبي في مباراتي الذهاب والإياب بدور الـ 32 بنتيجة (3/0) (4/0) على التوالي، وفي دور المجموعات فاز المارد الأحمر على ميديا الغاني في الجولة الأولي بنتيجة (3/0)، وفي الجولة الثانية تعادل الأهلي مع يانج افريكانز بهدف لكل منهما، كما تعادل سلبيا مع شباب بلوزداد الجزائري في القاهرة في الجولة الثالثة، وحسم التعادل السلبي مباراة   فريقي النادي الأهلي وشباب بلوزداد، بالعاصمة الجزائرية،  ضمن منافسات الجولة الرابعة، وفاز النادي الأهلي الأهلي على ميدياما، بهدف دون رد،  في المباراة التي جمعتهما على ملعب بابا يارا، ضمن منافسات الجولة الخامسة.

ترتيب المجموعة الرابعة بدور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا

الأهلي: 9 نقاط من خمس مباريات.
يانج أفريكانز: 5 نقاط من أربع مباريات.
شباب بلوزداد: 5 نقاط من أربع مباريات.
ميدياما: 4 نقاط من خمس مباريات.

حكم مباراة الأهلي ويانج أفريكانز

أسند الاتحاد الأفريقي لكرة القدم«كاف»، مباراة الأهلي  ويانج أفريكانز التنزاني، للحكم الدولي البنيني لويس ديجيندو، ويعاونه مساعدين من بنين وهم، إريك ايمافو مساعد أول، لوسيان هوتنونو مساعد ثاني، تنيسيلا، ديدجيناتشي حكمًا رابعًا، ويراقب المباراة السوداني نصير مأمون بشارة.

كولر يعلن تشكيل الأهلي لمباراة يانج أفريكانز