جوميز يحقق الفوز الأول مع الزمالك بالدوري

 جوزيه جوميز
جوزيه جوميز

نجح الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك في تحقيق فوزًا ثمينًا على نظيره الداخلية بهدف دون رد في المباراة التي أقيمت بينهما باستاد القاهرة الدولي، في إطار مباريات الجولة الرابعة عشرة لمسابقة الدوري المصري الممتاز.

ويعتبر هذا الانتصار هو الأول للزمالك تحت قيادة البرتغالي جوزيه جوميز المدير الفني، محليًا، حيث افتتح المدرب البرتغالي مبارياته مع الزمالك في لقاء الإسماعيلي وانتهى بالتعادل السلبي، ثم حقق الفوز على أبو سليم الليبي في الكونفدرالية الإفريقية، قبل أن يفوز على الداخلية اليوم في الاختبار الثالث لجوميز مع الأبيض محليًا.

كما أن عمر جابر بصم على أول أهداف الزمالك المحلية تحت قيادة جوميز.

وبعد فوز اليوم على الداخلية، يرفع الأبيض رصيده إلى 15 نقطة يحتل بهم المركز الحادي عشر، في حين توقف رصيد الداخلية عند 8 نقاط يحتل بهم المركز الثالث عشر.

فرص فريق الزمالك سيطرته على مجريات الأمور منذ البداية، في حين اعتمد فريق الداخلية على التأمين الدفاعي مع اللجوء للهجمات المرتدة، وحاول الأبيض استغلال الأجناب من أجل ضرب التكتل الدفاعي للاعبي الداخلية.
وفي الدقيقة 13 أشهر حكم اللقاء البطاقة الصفراء لمصطفى فوزي لاعب الداخلية للخشونة مع حمزة المثلوثي، وشهدت الدقيقة 18 أول فرصة للأبيض من ركنية سريعة مررها أحمد فتوح لناصر ماهر الذي لعب عرضية لناصر منسي قابلها بضربة رأس بعيداً عن المرمى، بعدها سدد عبد الله السعيد كرة قوية من على حدود منطقة جزاء الداخلية مرت بجوار القائم الأيمن.

وكاد ناصر منسي أن يحرز هدف التقدم للأبيض في الدقيقة 22 من رأسية ولكن حارس الداخلية تصدى لها ببراعة، وتواصلت محاولات الزمالك لتسجيل هدف التقدم وأرسل فتوح عرضية لناصر منسي في الدقيقة 34 قابلها المهاجم برأسية علت العارضة، وشهدت الدقيقة 39 فرصة خطيرة للضيوف من تسديدة قوية لمحمد حسونة تصدى لها محمد صبحي، وكثف الأبيض محاولاته الهجومية في الدقائق الأخيرة للتسجيل لكن دون جدوى لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

ومع بداية الشوط الثاني دفع الجهاز الفني للزمالك بمصطفى شلبي بدلا من سيف جعفر لتنشيط الهجوم، وتوالت محاولات الأبيض للتسجيل، وفي الدقيقة 53 سدد عبد الله السعيد كرة قوية لكن حارس الداخلية تصدى لها، قبل أن يتصدى محمد مجدي مرة أخرى لتسديدة من مصطفى الزناري من منطقة جزاء الداخلية، وأشهر الحكم البطاقة الصفراء لكليتشي للخشونة مع مصطفى شلبي.

وفي الدقيقة 59 دفع الجهاز الفني للزمالك بعمر جابر بدلا من أحمد فتوح، وبعدها دفع الأبيض بيوسف أوباما بدلا من ناصر ماهر، وفي الدقيقة 74 سنحت فرصة لأوباما من ضربة رأسية ولكن الكرة مرت بجوار القائم الأيمن، ودفع الجهاز الفني للأبيض بسامسون أكينيولا بدلا من مصطفى الزناري، وتوالت محاولات أصحاب الأرض الهجومية، وتصدى حارس الداخلية لتسديدة من مصطفى شلبي من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 81، ونجح عمر جابر في تسجيل هدف التقدم للأبيض في الدقيقة 83 بعدما تلقى تمريرة من دونجا لينفرد بالمرمى ويسدد على يمين الحارس.

وسعى الزمالك لتعزيز التقدم في الوقت المتبقي في حين سعى الداخلية للتعديل لكن دون جدوى لينتهي اللقاء بفوز الزمالك بهدف دون مقابل.