أرض الخيالة تتغير بالوعي.. التضامن تطلق قافلة تنموية بالتعاون مع الصحة والثقافة

صورة موضوعية
صورة موضوعية

بهدف إيصال الخدمة والدعم للمناطق الأولى بالرعاية والأكثر احتياجًا دشن برنامج «بالوعى مصر بتتغير للأفضل» قافلة بمنطقة «أرض الخيالة».

 تضمنت القافلة عددًا من الخدمات والأنشطة التنموية والاجتماعية، حيث نفذت وزارة الصحة قافلة طبية مجانية تضم كافة التخصصات الطبية من الباطنة، والأطفال، والأنف، والعظام، والباطنة، والنساء والولادة، وخدمات تنظيم الأسرة، بالإضافة إلى صيدلية تتوافر بها كافة الأدوية، ويتم تحويل الحالات التى تحتاج إلى إجراء عمليات جراحية إلى المستشفيات التابعة للوزارة.

اقرأ أيضاً  | يوم الردع لمحترفي التعديات.. وقف جميع أنواع الدعم للمتعدين على أملاك الدولة

على الجانب التنموى قام فريق برنامج الدعم النقدى المشروط «تكافل وكرامة» باستقبال المواطنين وتلقى الشكاوى الخاصة بالبرنامج وتوفير خدمات الفحص والاستعلام الفورى عن التظلمات عبر قواعد البيانات المميكنة القائمة مع الفريق وتوجيه المواطنين للإجراءات المطلوبة والتدخل الفورى فى عدد من الحالات لمساعدتها، كذلك الإجابة عن التساؤلات بشأن معايير الاستفادة والشروط الواجب توافرها والالتزام بالمشروطية التعليمية والصحية، بالإضافة إلى فتح باب التقديم الجديد لبرنامج «تكافل وكرامة» بغض النظر عن عنوان المسكن.

ويأتى هذا بناءً على القرار الوزارى بإعفاء المنتقلين للسكن بمناطق جديدة من شرط التقديم بنطاق العنوان المدون بالبطاقة، ويأتى هذا القرار تيسيرا على سكان مناطق بديلة العشوائيات بشرط تقديم صورة من إيصال استلام الوحدة السكنية.

كما قام برنامج «لا أمية مع تكافل» بعقد امتحانات لمحو الأمية بالتعاون مع الهيئة العامة لتعليم الكبار وكذلك استقبال طلبات المواطنين الراغبين فى محو الأمية. ومن خلال محور التمكين الاقتصادي، استقبلت القافلة المواطنين، حيث تم توعيتهم ببرامج الوزارة والمهن والحرف التى يمكن التأهيل عليها عبر الأسر المنتجة والمشروعات المتناهية الصغر وبرنامج فرصة باستهداف التأكيد على قيمة العمل ومواجهة الفقر متعدد الأبعاد وفرص التدريب المتاحة وآليات الحصول على أدوات الإنتاج والقروض، حيث قام بنك ناصر الاجتماعى بالتعريف ببرنامج مستورة وفاتحة خير، وتلقى طلبات الراغبين فى الحصول على مشروعات متناهية الصغر سواء خدمية أو تجارية.