للجنس الناعم.. طريقة عمل ماسك الشوكولاتة في المنزل

ماسك الوجه بالشوكولاتة
ماسك الوجه بالشوكولاتة

يوفر ماسك الوجه بالشوكولاتة العديد من الفوائد للبشرة، مما يجعله علاجًا فاخرًا للبشرة، يساعد الكاكاو الغني بمضادات الأكسدة على محاربة الجذور الحرة التي يمكن أن تلحق الضرر بالجلد وتساهم في الشيخوخة المبكرة، مما يعزز مظهر أكثر شبابًا وإشراقًا.

اقرأ أيضًا| طبق الأسبوع| من مطبخ الشيف سولي القاضي.. طريقة عمل الكيك بوبس

محتوى الكافيين الطبيعي في الشوكولاتة يحفز تدفق الدم، ويحسن الدورة الدموية وتوصيل العناصر الغذائية الأساسية لخلايا الجلد، مما يؤدي إلى بشرة صحية ومتوهجة، بالإضافة إلى ذلك، فإن الخصائص المرطبة لزبدة الكاكاو ترطب البشرة بعمق، وتتركها ناعمة وملساء ونضرة،  تمتلك علاجات الوجه بالشوكولاتة أيضًا خصائص مضادة للالتهابات، مما يجعلها مناسبة لتهدئة البشرة المتهيجة أو الحساسة، وفقا لتايمز أوف إنديا.


و يمكن عمل ماسك الشوكولاتة في المنزل من خلال الخطوات التالية:

التنظيف: البدء بتنظيف الوجه بمنظف لطيف لإزالة أي أوساخ وزيوت ومكياج، و تجفيف البشرة بمنشفة نظيفة.

تحضير ماسك الشوكولاتة: نذيب الشوكولاتة الداكنة في الميكروويف، مع التحريك من حين لآخر حتى تصبح ناعمة، و تركه ليبرد قليلاً مع ضرورة  التأكد من بقائه في حالة سائلة.

إضافة المكونات: يمكن تعزيز ماسك الشوكولاتة عن طريق إضافة مكونات مفيدة أخرى، كمزج ملعقة كبيرة من العسل لخصائصه المضادة للبكتيريا وفوائد الترطيب، كما يمكن أيضًا إضافة ملعقة كبيرة من الزبادي لخصائصه المهدئة والمقشرة.

تطبيق الماسك: باستخدام فرشاة أو أطراف الأصابع، و وضع ماسك الشوكولاتة بالتساوي على الوجه و الرقبة، وتجنب منطقة العين الحساسة، و الاسترخاء و ترك الماسك لمدة 15-20 دقيقة.

التدليك: بعد أن يجف الماسك، نبلل الأصابع بالماء و ندلك الوجه بلطف بحركات دائرية، فهذا يساعد على تقشير البشرة وتعزيز الدورة الدموية.

الشطف: يشطف القناع بالماء الفاتر، مع التأكد من إزالة جميع آثار الشوكولاتة، و تجفيف البشرة بمنشفة نظيفة.

الترطيب: وضع المرطب المفضل للحفاظ على الترطيب والحفاظ على البشرة ناعمة ونضرة.