مـن الإسـكنـدرية هـنــا غــــزة| تمر «الثغر» بأسماء مدن فلسطين.. و«الياميش» مجاناً لأهل القطاع

تمر الإسكندرية بأسماء المدن الفلسطينية
تمر الإسكندرية بأسماء المدن الفلسطينية

تمر «غزة، القدس، طولكرم، حيفا ويافا»، هذه هي أسماء التمور التى أصبح المواطن السكندري يختار من بينها؛ فغزة لم تغب عن ذهنه وقلبه، بل وقام أحد التجار بتوزيع «الياميش» مجاناً لكل من رواده الفلسطينيين المقيمين بالثغر.

 تمر «الثغر» بأسماء مدن فلسطين.. و«الياميش» مجاناً لأهل القطاع 

باعة الياميش فى سوق الحقانية - السوق الأشهر على الإطلاق فى بيع الياميش بالإسكندرية - قاموا بوضع أسماء البلدات الفلسطينية على التمور، تماشياً مع المزاج السكندرى العام في ظل الأحداث الجارية فى قطاع غزة، وأصبح المواطن السكندري يختار التمر ليس بناءً على جودته أو سعره بل بناءً على اسم البلد الفلسطيني الذي سُمى به، وتظهر هذه التسميات استمرارًا للتضامن مع أهالي غزة.

وأكد على إسماعيل عطار بسوق الحقانية، أن هذه الفكرة جاءت هذا العام نتيجة للأحداث فى غزة، حيث كانوا يعتادون فى الأعوام السابقة  علي تسمية التمور بأسماء فنانين أو الزعماء، وهذا العام اختاروا تسميتها بأسماء البلدات الفلسطينية ليشيروا إلى أن فلسطين هى جزء لا يتجزأ من حياتهم اليومية.

وأضاف أنه قرر هذا العام تقديم الياميش مجانًا لكل الفلسطينيين، مؤكدًا أن جميع أنواع البلح والمكسرات والياميش تُقدم مجانًا بنسبة 100% كتعبيرٍ عن حبهم وتضامنهم مع الشعب الفلسطيني.

وأعرب إسماعيل، عن حبه لفلسطين وشعبها مع التفاؤل بأن ما يحدث حاليًا فيها سينتهى قريبًا، متمنياً أداء الصلاة داخل المسجد الأقصى بعد تحرير الأراضى الفلسطينية، ومعلناً أنه سيبيع الياميش مجاناً لكل الفلسطينيين الموجودين فى الإسكندرية.