«حرروا فلسطين.. لن أكون متواطئًا فى إبادة جماعية»

جندى أمريكي يشعل النار في نفسه أمام سفارة إسرائيل بواشنطن

جندى أمريكى يضرم النار فى نفسه أمام سفارة إسرائيل بواشنطن
جندى أمريكى يضرم النار فى نفسه أمام سفارة إسرائيل بواشنطن

فى مشهد يُظهر تصاعد الاحتجاجات ضد الدعم الأمريكى المستمر فى حربها الوحشية على الفلسطينيين بقطاع غزة، ظهر أحد عناصر القوات الجوية الأمريكية فى بث مباشر وهو يصرخ «حرروا فلسطين» فيما تشتعل النار فى جسده أمام السفارة الإسرائيلية بالعاصمة الأمريكية واشنطن وأضرم الجندى الأمريكى النار فى نفسه، احتجاجا على الحرب فى غزة.

وأفادت وسائل إعلام أمريكية أن لقطات تم بثها على الهواء مباشرة عبر منصة تويتر، تُظهر الجندى يرتدي زيـًا عسكريـًا وهو يقول «لن أكون متواطئا فى إبادة جماعية» ويسكب على نفسه سائلاً قبل أن يضرم النار فى نفسه وهو يصرخ «حرروا فلسطين» إلى أن سقط أرضًا بعدما تمكنت النيران منه.

وذكرت إدارة الإطفاء فى العاصمة على منصة «إكس» أن رجال الإسعاف هرعوا إلى مكان الواقعة استجابة «لمكالمة تتعلق بشخص يحترق أمام سفارة إسرائيل».

ولدى وصولهم، وجدوا أن الخدمة السرية، المكلفة حماية الشخصيات البارزة فى الدولة الأمريكية، قد أخمدت الحريق بالفعل. ونُقل الرجل إلى المستشفى مصابًا «بجروح خطرة تهدد حياته» حسب المصدر نفسه. 

وذكرت «سى بى إس نيوز» أن مقطع الفيديو الذي تم بثه مباشرة، يُظهر الرجل وهو يعرف عن نفسه بقوله إنه جندى نشط فى سلاح الجو الأمريكي وأكد متحدث باسم القوات الجوية أن الرجل عضو نشط فى القوات الجوية الأمريكية.