«لا تتخلص منه».. استخدامات مذهلة لبقايا قشر البيض

 استخدامات مذهلة لبقايا قشر البيض
استخدامات مذهلة لبقايا قشر البيض

غالبًا ما تجد قشر البيض المتبقي طريقها إلى سلة المهملات دون تفكير، ولكن هل تعلم أنها يمكن أن تخدم العديد من الأغراض المفيدة خارج طاولة الإفطار؟ فيما يلي خمسة استخدامات رائعة لبقايا قشر البيض والتي قد تغير الطريقة التي تنظر بها إليها، وذلك حسب ما ذكره موقع تايمز أوف إنديا.

طعام للطيور

بدلاً من رمي قشر البيض في القمامة، فكر في حفظه لتوفير الغذاء للطيور، فهو غني بالكالسيوم للطيور.

اقرأ أيضا:«من غير ما ترميه».. 5 استخدامات رائعة لبقايا قشر البيض

تهدئة آلام المفاصل

بالنسبة لأولئك الذين يعانون من آلام المفاصل، يمكن أن يوفر قشر البيض راحة مدهشة. ما عليك سوى كسر قشر البيض المتبقي ووضعه في وعاء زجاجي وتغطيته بخل التفاح، واترك الخليط لمدة يومين تقريبًا حتى تذوب قطع قشر البيض، ويغمر الخل بالعناصر الغذائية مثل الكولاجين والكوندرويتين والجلوكوزامين وحمض الهيالورونيك، كما أنه يمكن فرك هذا المحلول على المناطق المؤلمة حيث يوفر راحة سريعة، وذلك بفضل العناصر الغذائية الممتصة من غشاء قشر البيض.


تنظيف الأسطح 

يمكن للمنظفات المنزلية التقليدية أن تهيج البشرة الحساسة والجيوب الأنفية. في مثل هذه الحالات، يمكن أن يكون قشر البيض بمثابة بديل لطيف وخالي من المواد الكيميائية لتنظيف الأسطح.

ما عليك سوى سحق عدد من قشر البيض المجفف وتخزينه في حاوية مغطاة. عند الحاجة، رشي السطح المراد تنظيفه بالمسحوق واستخدمي إسفنجة أو قطعة قماش لفرك البقع والشحوم. وتعمل الجزيئات الكاشطة الموجودة في قشر البيض على إزالة الأوساخ بشكل فعال دون التسبب في تهيج البشرة.


سماد النباتات المنزلية

يمكن أن تستفيد النباتات المنزلية من العناصر الغذائية الموجودة في قشر البيض أيضًا. من خلال سحق قشر البيض المتبقي وإضافته إلى أصص النباتات الخاصة بك، يمكنك توفير مصدر بطيء الإطلاق للكالسيوم والمعادن الأخرى الضرورية لصحة النبات.

ما عليك سوى شطف قشر البيض لإزالة أي أغشية، ثم سحقه إلى قطع صغيرة ورشه على التربة. مع مرور الوقت، سوف تتحلل قشر البيض، مما يزيد من إثراء التربة ويعزز النمو القوي للنباتات الداخلية الخاصة بك.