رغم فوزه على ميدياما وصدارة مجموعته| لماذا لم يتاهل الأهلي لربع نهائي دوري أبطال أفريقيا

الأهلي
الأهلي

حقق النادي الأهلي الأهلي فوزا غاليا على حساب ميدياما، بهدف دون رد،  في المباراة التي جمعتهما على ملعب بابا يارا، ضمن منافسات الجولة الخامسة بدور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا.

وتصدر النادي الأهلي المجموعة الرابعة برصيد 9 نقاط  التي تضم كلا من  يانج أفريكانز التنزاني وشباب بلوزداد الجزائري رفقة  وميدياما الغاني.

وبالرغم من فوز الأهلي وتصدر مجموعته الا انه لم يحسم تأهله لدور ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، حتي الآن انتظارا لمباراة يانج أفريكانز وشباب بلوزداد التي تقام غدا السبت في تمام الساعة السادسة مساءا بتوقيت القاهرة.

ويواجه  فريق يانج أفريكانز التنزاني نظيره شباب بلوزداد الجزائري ضمن الجولة الخامسة لدور مجموعات دوري أبطال أفريقيا 2023-2024، وكان يانج أفريكانز التنزاني تلقي الخسارة أمام شباب بلوزداد الجزائري 3-0 في الجولة الأولي لدور مجموعات دوري أبطال أفريقيا النسخة الحالية والتي أقيمت بالجزائر.

وفي حالة نهاية مباراة يانج أفريكانز وشباب بلوزداد بفوز اي من الفريقان يضمن النادي الأهلي الصعود لربع نهائي دوري أبطال أفريقيا بشكل رسمي، دون النظر لمبارة المارد الأحمر أمام يانج أفريكانز.

أما في حالة نهاية مباراة يانج أفريكانز وشباب بلوزداد بالتعادل سيؤجل تأهل النادي الأهلي لمباراة الجولة الأخيرة أمام يانج أفريكانز نظرا لوجود احتمالية تأهل كلا من شباب بلوزداد ويانج أفريكانز على حسب نتائج مباريات الجولة الأخيرة.

وحسابيا في حالة تعادل يانج أفريكانز وشباب بلوزداد سيكون لدي كلا منهما 6 نقاط، مما يبقي على آمالهم في التأهل في حالة فوز كلا منهما في الجولة الأخيره أمام ميديما والنادي الأهلي.

ويواجه يانج أفريكانز النادي الأهلي، بينما يواجه شباب بلوزداد نظيره ميدياما في ختام دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.

مشوار الأهلي وميدياما بدوري الأبطال الموسم الحالي

وخاض النادي الأهلي 6 مباريات ببطولة دوري أبطال أفريقيا الموسم الحالي فاز في ثلاث مباريات وتعادل في مثلهما، وأحرز لاعبوه 11 هدفا ودخل مرماه هدف واحد فقط، حيث فاز الأهلي على سان جورج الاثيوبي في مباراتي الذهاب والإياب بدور الـ 32 بنتيجة (3/0) (4/0) على التوالي، وفي دور المجموعات فاز المارد الأحمر على ميديا الغاني في الجولة الأولي بنتيجة (3/0)، وفي الجولة الثانية تعادل الأهلي مع يانج افريكانز بهدف لكل منهما، كما تعادل سلبيا مع شباب بلوزداد الجزائري في القاهرة في الجولة الثالثة، وحسم التعادل السلبي مباراة   فريقي النادي الأهلي وشباب بلوزداد، بالعاصمة الجزائرية،  ضمن منافسات الجولة الرابعة.
وفي المقابل خاض الفريق الغاني 8 مباريات ببطولة دوري أبطال أفريقيا حيث فاز في ثلاث مباريات وتعادل في مباراة واحدة فقط وخسر في أربع مباريات وأحرز لاعبوه 8 أهداف وتلقت شباكه 12 هدفًا، حيث فاز نادي ميدياما الغاني على ريمو ستارز النيجيري ذهاب دور الـ 64 بهدف دون رد، قبل الخسارة في مباراة الإياب بنفس النتيجه ليتأهل نادي ميدياما بعد الفوز بركلات الترجيح بنتيجة (3-2).
وفي دور ال 32 فاز ميدياما الغاني على هوريا الغينى في مباراة الذهاب بثلاثة أهداف مقابل هدف، وخسر في مباراة الإياب بنتيجة1-2.
وفي دور المجموعات خسر في النادي الأهلي في الجولة الأولي بثلاثة أهداف نظيفة، وفي الجولة الثانية فاز ميدياما على شباب بلوزداد بهدفين مقابل هدف، وفي الجولة الثالثة تعادل الفريق الغاني مع افريكانز التنزاني بهدف لكلا منهما، والجولة الرابعة خسر من يانج افريكانز التنزاني بثلاثية نظيفة.

ترتيب المجموعة الرابعة بدور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا

الأهلي: 9 نقاط من خمس مباريات.
يانج أفريكانز: 5 نقاط من أربع مباريات.
شباب بلوزداد: 5 نقاط من أربع مباريات.
ميدياما: 4 نقاط من خمس مباريات.

حكم مباراة الأهلي وميدياما الغاني

وأسند الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف إدارة مباراة الأهلي وميدياما الغاني للحكم الجابوني باتريك تانجي مبيامي كحكم ساحة، ويساعده الكاميروني إلفيس جي نوبوي نجويغو والجابوني أوربان أوندو ندونج مساعد ثاني.