«50 عاما من البورتريه السينمائي» يحتفي بشيخ المصورين محمد بكر 

معرض لشيخ المصورين الفوتوغرافيين الفنان محمد بكر
معرض لشيخ المصورين الفوتوغرافيين الفنان محمد بكر

تحت عنوان "خمسون عاما من البورتريه السينمائي" يقام معرض لشيخ المصورين الفوتوغرافيين الفنان محمد بكر خلال الفترة من ٢٥ فبراير الجاري حتي ١٠ مارس القادم ، وذلك ضمن فعاليات أسبوع القاهرة للتصميم.

ويضم المعرض الذي يحتفي بالمصور محمد بكر أهم البورتريهات السينمائية التي قام بكر بتصويرها على مدار 50 عاما تم اختيارها من بين أكثر من 2000 عمل سينمائي قام بتصويرها منذ عام 1956، فكما للسينما سحرها الخاص الذي يستمر مع مرور السنين، ولكن الصور الفوتوغرافية التي ترصد ذلك السحر لها تأثيرها الذي يزداد بمرور الزمن.

ويحتوي المعرض على مايقرب من 100 صورة من 80 فيلم مختلف .

يذكر أن المصور محمد بكر شيخ مصوري الفوتوغرافيا عمل ما يزيد عن 60 عاما في مهنة التصوير، سجل بعدسته الفوتوغرافية أروع المشاهد السينمائية، ويزيد رصيده عن الألف فيلم سينمائي، ويمتلك إرثا ضخما من صور مشاهد السينما المصرية على مدار تاريخها من الأبيض والأسود وحتى الآن، سواء أمام عدسات السينما او ما يدور وراء الكواليس، عاصر العديد من نجوم الفن، والسياسة والثقافة والرياضة والعلم .

أشهر أعماله ثلاثية نجيب محفوظ (بين القصرين، قصر الشوق، السكرية) للمخرج حسن الإمام، الرصاصة لا تزال في جيبي، المومياء، معبودة الجماهير، السقا مات، الفتوة، دعاء الكروان، الباب للمفتوح، وراء الشمس، النمر والانثى، وغيرها من الأعمال الخالدة.