موسكو: سلطنة عمان ستكون ضيف شرف منتدى بطرسبورج الاقتصادي الدولي هذا العام

سلطنة عمان وروسيا
سلطنة عمان وروسيا

أعلن أنطون كوبياكوف مستشار الرئيس الروسي والسكرتير التنفيذي للجنة المنظمة لمنتدى بطرسبورج الاقتصادي الدولي، أن المنتدى سيُعقد في نسخته الـ27 هذا العام في الفترة من 5 إلى 8 يونيو القادم.. مشيرا إلى أن سلطنة عمان ستكون ضيفة الشرف في هذا العام.

وقال كوبياكوف في تصريحات نقلتها قناة "روسيا اليوم" الإخبارية اليوم الخميس: "بالرغم من الوضع الجيوسياسي الصعب تعمل روسيا بنجاح على تطوير علاقات متبادلة المنفعة مع دول العالم العربي".. مضيفا "أن خير مثال على ذلك مشاركة قادة عرب في منتدى بطرسبورج الاقتصادي الدولي والقمة الروسية الإفريقية، وكذلك قمتا الإمارات والسعودية"، منوها بأنه على مدار السنوات الماضية شاركت مصر وقطر والإمارات في المنتدى بصفة ضيف شرف وسوف تكون سلطنة عمان في 2024 ضيف شرف المنتدى.

◄ اقرأ أيضًا | سلطنة عمان: مصر صاحبة أكبر عدد دور نشر في معرض مسقط الدولي للكتاب

وأعرب المسؤول الروسي عن ثقته في أن مشاركة السلطنة بهذه الصفة في الحدث سيعطي دفعة قوية للعلاقات التجارية والاقتصادية بين موسكو ومسقط وسيسمح للمشاركين في المنتدى وسكان بطرسبورج بالتعرف بشكل أفضل على التاريخ والثقافة العريقة للسلطنة.

من جانبه.. أكد سفير سلطنة عمان لدى روسيا حمود بن سالم آل تويه، مشاركة السلطنة في منتدى بطرسبورج الاقتصادي الدولي بصفة ضيف شرف.