مسك الختام لـ «إيجبس ٢٠٢٤»| «شل» تتطلع لتحقيق اكتشافات جديدة فى مصر والتوسع فى التكنولوجيا اليابانية بأنشطة البترول

المهندس طارق الملا مع نائب رئيس شركة شل العالمية
المهندس طارق الملا مع نائب رئيس شركة شل العالمية

«سلسلة من اللقاءات والمباحثات المهمة عقدها وزير البترول فى ختام فعاليات مؤتمر مصر للطاقة ايجبس ٢٠٢٤».

استعرض المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية مع يوجين أوكيبير، نائب الرئيس التنفيذى لشركة شل لشئون الاستكشاف والاستراتيجية ومحفظة الأعمال موقف أعمال ومشروعات الشركة فى مصر، وخططها المستقبلية فى مجال البحث والاستكشاف وتطلعها للحصول على مناطق امتياز جديدة فى إطار سعيها لزيادة الإنتاج.

وأضاف أن شركة شل من الشركاء الاستراتيجيين لقطاع البترول، وأكد أهمية الإسراع فى اعمال التنمية من خلال تكثيف برامج الحفر لعدد من الآبار باستخدام احدث التكنولوجيات للإسراع فى وضعها على الإنتاج.

ومن جانبه، أكد يوجين تطلع الشركة لتحقيق اكتشافات جديدة خلال الفترة المقبلة.

والتقى الملا، سونج يو رئيس العمليات بمجموعة يونايتد انرجى جروب وتم استعراض انشطة الشركة فى مناطق عملها فى برج العرب وابوسنان وغرب وادى النطرون فى الصحراء الغربية، كما تم استعراض خطط الشركة المستهدفة لزيادة معدلات الإنتاج من الزيت الخام.

كما التقى الملا، أمير نسيم نائب الرئيس التنفيذى لحلول الآبار بشركة طاقة «السعودية»، وناقش الجانبان خطط عمل الشركة بمصر فى مجال خدمات حفر الآبار فى ظل استحواذها على إحدى شركات الخدمات البترولية الخاصة بمصر وسعيها للتوسع فى تقديم خدماتها بمصر، وأوضح نسيم أن مصر تُعدّ من الدول الاستراتيجية لشركة «طاقة»، التى تسعى لضخ جزء كبير من استثمارات الخطة المستقبلية للشركة خلال العامين المقبلين.

واستقبل وزير البترول، جوديث كابينجا نائب وزير الطاقة التنزانى للانتقال الطاقى والوفد المرافق، حيث تم بحث فرص التعاون بين البلدين فى مجالات الغاز الطبيعى والهيدروجين.

وعبرت نائبة وزير الطاقة التنزانى عن رغبة بلادها التعاون مع قطاع البترول المصرى فى مشروعات الهيدروجين والغاز الطبيعى.

كما التقى الملا، ماركو فيللا رئيس شركة تكنيب وتناول اللقاء موقف تقدم الأعمال فى مشروع إنتاج السولار بصعيد مصر التابع لشركة أنوبك.

وعقد الملا، جلسة مباحثات مع أوكا هيروشى سفير اليابان بالقاهرة، وتم بحث فرص الاستثمار أمام الشركات اليابانية للعمل فى صناعة البترول والغاز المصرية..

وعقد الملا جلسة مباحثات مع ويندر ساندو نائب الرئيس التنفيذى لشركة ويذرفورد لخطوط الإنتاج والتكنولوجيا العالمية والوفد المرافق.

وشهد وزير البترول التوقيع على مذكرة تفاهم بين الهيئة المصرية العامة للبترول وشركة هواوى تكنولوجيز العالمية لدعم التعاون فى مجال التحول الرقمى.

وتأتى المذكرة فى اطار العمل بين هيئة البترول والشركاء التكنولوجيين بما يمكنها من تحقيق أهدافها فى مجال الرقمنة، وتوفير أحدث الحلول والتقنيات المبتكرة لرقمنة قطاعاتها من خلال حلول متوافقة مع المعايير العالمية للتحول الرقمى، تنفيذا لاستراتيجية وزارة البترول والثروة المعدنية الطموحة لتعزيز التحول الرقمى فى كافة الانشطة والقطاعات.