محافظ الغربية يشارك في احتفالية اليوبيل الذهبي لسيامة القمص أبانوب لويس

محافظ الغربية يشارك في احتفالية اليوبيل الذهبي لسيامة القمص أبانوب لويس
محافظ الغربية يشارك في احتفالية اليوبيل الذهبي لسيامة القمص أبانوب لويس

شارك  الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية ، في حفل اليوبيل الذهبي للقمص أبانوب لويس بمناسبة مرور ٥٠ عام من الكهنوت بكنيسة السيدة العذراء مريم والشهيد ابانوب بسمنود، بحضور الأنبا أغناطيوس أسقف المحلة الكبرى وتوابعها، والدكتور الدكتورمنتصر دويدار رئيس جامعة سمنود التكنولوجية، أعضاء مجلسي النواب والشيوخ ولفيف من الآباء الكهنة والشمامسة والقيادات التنفيذية والشعبية.

اقرأ أيضاً| ضبط كميات كبيرة من ياميش رمضان غير الصالحة للاستهلاك الآدمي بالغربية

وبدء الحفل بتقديم  بعض الترانيم ومن ثم عرض عدة افلام تسجيلية عن حياة القمص ابانوب لويس وكلمات شكر وتقدير ومحبه له بمناسبة مرور ٥٠ عام من الكهنوت.

ووجه محافظ الغربية الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي الذي اطلق الجمهورية الجديدة جمهورية الامن والامان التي نعيش فيها جميعا بمحبه وود موجها الشكر له لمجهوداته من أجل شعب مصر ودعمة لشعب فلسطين في ظل ظروفهم الصعبه الذين ندعو لهم دائما في صلواتنا في المساجد والكنائس ليخرجو من هذه المحنه.

كما وجه المحافظ الشكر لقداسة البابا تواضروس على كافة المجهودات التي يقوم بها و لنيافة الانبا اغناطيوس.

وعبر المحافظ عن سعادته البالغة بحضور حفل اليوبيل الذهبي  للقمص ابانوب لويس بمناسبة مرور ٥٠ عام من الكهنوت، مؤكداً أن مسلمي ومسيحي مصر أبناء وطن واحد ونسيج واحد مشيرا إلى أنه لا يحب أن يفرق بين الأديان فكلنا مصريون في المقام الأول ونعيش في حالة من الوحدة الوطنية القوية والتي تتكسر عليها أطماع أعداء الوطن ممن يريدون أن يقسموا مصر إلى أحزاب وأطياف على أساس ديني أو عرقي أو اجتماعي أو جغرافي، فمصر محفوظة منذ أبد الآبدين كما جاء في كل الكتب المقدسة، فمصر لن تضيع بفضل الله وعلى رأسها قائد حكيم وعظيم وجيش قوي قادر على حماية مقدرات هذا الوطن وشعب واعي قادر على تحدي الصعاب وهو حائط الصد الأول ضد هجمات أعداء الوطن.

وأضاف المحافظ سعادتي اليوم لا توصف فهذه الكنيسة لها معزه خاصه في قلبي فهي كنيسة تجسد عبق التاريخ وتحكي حكاية ورحلة العائلة المقدسة والتي يفخر بها جميع المواطنين بمحافظة الغربية لما لها من قيمة تاريخية وأثرية عظيمة.

واختتم الحفل بإهداء المحافظ درع المحافظة للقمص ابانوب لويس تقديرًا لجهوده كما اهدت الكنيسة درعاً تذكارياً إلى محافظ الغربية تقديراً لمجهوداته المبذولة.