محافظ شمال سيناء: إنشاء منطقة لوجستية في رفح لتخفيف تكدس الشاحنات بالعريش

محافظ شمال سيناء محمد عبد الفضيل شوشة
محافظ شمال سيناء محمد عبد الفضيل شوشة

قال محافظ شمال سيناء محمد عبد الفضيل شوشة، إنه جرى إنشاء منطقة لوجستية في مدينة رفح المصرية؛ لاستقبال المساعدات الإنسانية والإغاثية المخصصة لسكان قطاع غزة، وذلك لتخفيف الأعباء عن السائقين والتكدسات الموجودة في مدينة العريش وعلى الطرق المؤدية لرفح، بجانب تسهيل عمل الهلال الأحمر المصري.

جاء ذلك خلال استقبال محافظ شمال سيناء - وفقا لبيان المحافظة، اليوم الثلاثاء- وفدًا من لجنة الخدمات المسلحة بمجلس النواب الأمريكي برئاسة النائب آدم سميث، في مطار العريش الدولي، وذلك بحضور السفيرة الأمريكية في القاهرة هيرو مصطفى.

ورحب المحافظ بالوفد الأمريكي، مستعرضًا الجهود المصرية في استقبال المساعدات الإنسانية التي تصل إلى المحافظة، وإدخالها إلى قطاع غزة، والإجراءات المتبعة في هذا الخصوص.

اقرأ أيضا: محافظ شمال سيناء يزور مقر النيابة الإدارية بالعريش


وأشار المحافظ إلى قيام المحافظة باستقبال تلك المساعدات من الدول العربية والأجنبية والمنظمات الإقليمية والدولية عبر 3 مسارات (برية، بحرية، جوية).

وقال إنه يجري تخزين المساعدات التي تصل إلى شمال سيناء في عدد من المخازن اللوجستية المجهزة، وإدخالها تباعًا إلى قطاع غزة بالتنسيق بين الهلال الأحمر المصري ونظيره الفلسطيني ومنظمة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، طبقا للاحتياجات الملحة في القطاع.

بدوره، أكد آدم سميث - زعيم الأقلية بلجنة الخدمات المسلحة بمجلس النواب الأمريكي - أن زيارته إلى شمال سيناء تأتي ضمن جولة يقوم بها في منطقة الشرق الأوسط بدأها بمصر؛ حيث التقى بعدد من المسؤولين المصريين خلال زيارته للقاهرة، لافتا إلى أن زيارته إلى محافظة شمال سيناء ستتضمن تفقد مخازن المساعدات في مدينة العريش وزيارة الجرحى الفلسطينيين في مستشفى العريش العام وزيارة معبر رفح البري.