بعد صعود قوى للأوقية ...تراجع أسعار الذهب العالمية اليوم الإثنين 19 فبراير

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تراجعت أسعار الذهب العالمية، اليوم الإثنين 19 فبراير، خلال التداول على الأوقية ببورصة الذهب، عند مستوى 2014 دولار، لتقترب من أسعار مستهل التعاملات، وذلك بعد أن بدأت تعاملات الأسبوع على صعود قوى.

حيث عاودت بورصة الذهب العالمية التداول على الأوقية ببورصة الذهب اليوم، بعد انتهاء عطلتها الأسبوعية، وصعدت في بداية التعاملات عند مستوى 2023 دولار ، بعد أن استهلت التداول عند مستوى الإغلاق السابق 2013 دولار.

ومازالت أسواق الذهب تترقب محضر اجتماع السياسة النقدية للفيدرالي الأمريكي، للحصول على إشارات واضحة بشأن مصير أسعار الفائدة، في ظل تزايد التوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط مما يعزز من توجه المستثمرين للذهب كملاذ آمن.

وكانت أسعار الذهب العالمية قد تراجعت الأسبوع الماضي بقيمة 11 دولارًا وبنسبة 0.5 %، حيث افتتحت الأوقية التعاملات عند مستوى 2024 دولارًا، ولامست مستوى 1985 دولارًا، واختتمت التعاملات عند مستوى 2013 دولارًا.

ومازالت أسواق الذهب تعاني من التذبذب وعدم الاستقرار في ظل استمرار التوترات الجيوسياسية بالشرق الأوسط ، والأزمة الروسية الأوكرانية ، بالإضافة إلى الاضطربات في الشرق الأوسط، وجميعها تعزز من توجه المستثمرين نحو الذهب للتحوط وحفظ المدخرات.

و تترقب أسواق الذهب محضر اجتماع لجنة السياسة النقدية لاحتياطي الفيدرالي الأمريكي عن شهري يناير، وذلك الأربعاء المقبل، للحصول على إشارات واضحة بشأن توجهات السياسة خلال الفترة المقبلة.

اقرأ أيضاً: ارتفاع أسعار الذهب اليوم الإثنين 19 فبراير.. وعيار 21 يسجل 3610 جنيهات