انهيار مدرج السيرك في الخارجة

أهالي الخارجة يطالبون بالتحقيق مع المسؤلين عن «حادث السيرك»

 انهيار مدرج السيرك في الخارجة
انهيار مدرج السيرك في الخارجة

شهدت مدينة الخارجه صباح اليوم انهيار المدرج الخشبي للسيرك المقام داخل مركز شباب مدينة الخارجة بمحافظة الوادي الجديد ونتج عن الانهيار إصابة 38 طالبًا وطالبة من مراحل التعليم المختلفه وتم نقلهم جميعا إلى مستشفي الخارجه التخصصي لتلقي العلاج.

وكانت الإصابات طفيفة عبارة عن كدمات وسحجات نتيجة انهيار المدرج الخشبي غير الآمن لتحمل الاوزان من أفراد المشاهدين للسيرك .

اقرأ أيضًا | وزير الرياضة يطمئن على الحالة الصحية لتلاميذ حادث مركز شباب الخارجة| فتح التحقيق

وقرر اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، إغلاق السيرك نهائيا واحالة الواقعه للنيابه العامه  للتحقيق وإخلاء موقع السيرك . مطمئنا أولياء الأمور مؤكداََ أن جميع المصابين تم نقلهم لمستشفى الخارجة التخصصي واصابتهم طفيفة وعدم وجود أي إصابات خطيرة. كما وجه برفع درجة الاستعداد بمستشفيات مدينة الخارجة تحسبا لاي طارءيءوتقديم العلاج للمصابين. 

وانتقلت حنان مجدي نائب المحافظ واللواء محمد أبو الليل مدير أمن الوادي الجديد ، لموقع السيرك داخل مركز شباب مدينة الخارجه للإطمئنان على إخلاء جميع الطلاب، كما انتقلت  نائب المحافظ إلى المستشفى للإطمئنان على الطلاب المصابين البالغ عددهم ٣٨ طالب وطالبة جميعهم بحالة مستقرة، ومتابعة تقديم الرعاية العاجلة لهم وتواجد كافة الأطقم الطبية، كما التقت أولياء الأمور لطمأنتهم وتهدئتهم وتهيئة الفرصة للأطقم الطبية للقيام بدورهم. 


وأكد شهود عيان أن الواقعة بدات عندما قام أطفال المدارس ( بالتنطيط ) على المدرج الخشبي غير الآمن والذي تم تصنيعه من بقايا أخشاب يقال إنها ناتج عمليات النجاره والحدادة الخاصة بأعمال المقاولات والتشيد والبناء .

وأضاف شاهد عيان آخر رفض ذكر اسمه، أن حريق اندلع خارج أسوار السيرك مما أدةى إلى حالة هرج ومرج من طلاب المدارس علي المدرج الخشبي الذي لم يتحمل الحركه فوقه مما ادي الي الانهيار وإصابة عدد من الطلاب.

جدير بالذكر أن السيرك بدأ عروضه بالمحافظة منذ أقل من شهر تقريبا وهو يقدم فقرات مختلفة (للأسود والساحر وفقرات اخري كثيرة )، كما أن السيرك تم اقامته تحت الإشراف الكامل من المحافظة والجهات المعنية من مديرية الشباب والرياضة والأمن والحماية المدنية.

وطالب العديد من أولياء الامور بمحاسبة المسؤلين عن إقامة هذا السيرك وعدم الاطمئنان على سلامة الإجراءات الخاصة بالسلامة والأمان.