300 معرض لـ «أهلًا رمضان» والتخفيضات من 15 لـ 30%

د.على المصيلحي
د.على المصيلحي

انطلقت معارض أهلًا رمضان فى المحافظات ويتم افتتاحها تدريجيًا لضبط الأسواق، وتوفير احتياجات المواطنين بأسعار مخفضة، وتستمر حتى عيد الفطر المبارك.. حيث توفر السلع الأساسية من زيت وسكر وأرز ولحمة وياميش رمضان بأسعار منخفضة ما بين 15% و30% عن الأسعار خارج المعرض بالمحلات.

بدأت الغرف التجارية بالتعاون مع وزارة التموين والمحافظات في إنشاء 3 معارض كحد أدنى بكل محافظة، لتصل إلى حوالي 300 معرض على مستوى الجمهورية، إضافة إلى المنافذ في 1200 ركن بالسلاسل التجارية، و1300 فرع للمجمعات الاستهلاكية ومنافذ وزارات التموين بمشروع جمعيتي.

وأكد د.على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، إنه تم تأمين كل الاحتياجات وزيادة الأرصدة من السلع الضرورية، بالتنسيق مع الاتحاد العام للغرف التجارية واتحاد الصناعات وممثلى شركات إنتاج السلع الأساسية، وخاصة زيت الخليط، والمكرونة، واللبن، والجبنة الفيتا، والفول، والعدس، والسكر، والأرز، لتحقيق الوفرة فى مختلف السلع.

ويتم افتتاح معارض باقى المحافظات خلال الأيام القادمة على أن يفتتح المعرض الرئيسي يوم 25 فبراير ويستمر حتى 11 مارس في أرض المعارض بمدينة نصر بالقاهرة وتتراوح التخفيضات بين 10% و35% على السلع.