رئيس الوزراء يتابع مشروع «زهرة العاصمة» بمدينة بدر

مدبولى: نبذل الجهد لنجاح انتقال موظفي الدولة للعاصمة الإدارية

رئيس الوزراء خلال متابعته الموقف التنفيذي للوحدات السكنية بمشروع «زهرة العاصمة»
رئيس الوزراء خلال متابعته الموقف التنفيذي للوحدات السكنية بمشروع «زهرة العاصمة»

أكد د.مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء أن الحكومة تبذل قصارى جهدها لنجاح انتقال موظفي الدولة للعمل بالعاصمة الإدارية، عبر تقديم حزمة من الحوافز للموظفين المنتقلين، سواء من خلال توفير الوحدات السكنية لهم بمشروع «زهرة العاصمة» بمدينة بدر وبالحى الثالث R3 بالعاصمة الإدارية الجديدة، أو من خلال صرف بدل انتقال نقدى شهرى للعاملين غيرالراغبين فى الحصول على وحدات سكنية.

شدد رئيس الوزراء على حرص الحكومة على توفير كل الخدمات بالمشروع، بما يحقق الاستقرار الكامل للأسر المنتقلة.

جاء ذلك خلال تفقده الموقف التنفيذى للوحدات السكنية بمشروع «زهرة العاصمة» بمدينة بدرللموظفين المنتقلين للعمل بالعاصمة، يرافقه الدكتورعاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والمهندس رضوان عبد الرشيد، رئيس جهاز مدينة بدر.  

استعرض الدكتور الجزار تفاصيل الموقف التنفيذي لمختلف الأعمال بالمشروع، وموقف تخصيص وتسليم الوحدات، موضحًا أن المرحلة الأولى تضم 376 عمارة بعدد 9024 وحدة سكنية، وتم تخصيص 8743 وحدة، وتسليم 8181 وحدة، كما تم الانتهاء من تنفيذ 196 عمارة بعدد 4704 وحدات بالمرحلة الثانية، بينما يجرى تنفيذ 295 عمارة بعدد 7080 وحدة سكنية بالمرحلة الثالثة، وأكد الوزير أن العمل بالمراحل الثلاثة لهذا المشروع يسير وفقًا للمعدلات المقررة، مع الالتزام بأعلى جودة للتنفيذ، والاهتمام بأعمال الزراعات وتنسيق الموقع، وتنفيذ أعمال الصيانة القياسية الدورية.

بدأت جولة رئيس الوزراء بزيارة منطقة الخدمات بالمرحلة الأولى من المشروع، حيث تفقد عددًا من الخدمات التى تم تشغيلها بالفعل داخل الحى، مثل منطقة السوبرماركت، والصيدلية، والمخبز.

ثم قام رئيس الوزراء مترجلاً بزيارة المدارس القريبة من منطقة الخدمات، حيث تفقد مدرسة «30 يونيو» للتعليم الأساسي.

واستمع رئيس الوزراء إلى شرح من المهندس رضوان عبد الرشيد، رئيس جهاز المدينة، حيث أوضح أنه تم بالفعل انتقال عدد كبير من الأسر للإقامة بالمرحلة الأولى من المشروع، وتم تشغيل المرافق اللازمة من المياه، والكهرباء، والصرف الصحي، فضلاً عن توصيل التليفون الأرضي والانترنت وجار توصيل الغاز الطبيعي.

كما تفقد مدبولي، ومرافقوه، الحى السكنى الثالث R3 بالعاصمة الإدارية، لمتابعة الموقف الخاص بالوحدات المخصصة للموظفين أيضًا، والخدمات المتوافرة به.

وأشار د.عاصم الجزار إلى أن الحى السكني الثالث R3 يقع على مساحة ١٠١٦ فدانًا، ويتكون من ٢٤ ألف وحدة سكنية، وتم مؤخرًا تخصيص ٤ آلاف وحدة سكنية للموظفين المنتقلين للعمل بالعاصمة الإدارية، وجار تسليم تلك الوحدات لمستحقيها، مشيرًا إلى أن الحى متوافر به العديد من الخدمات، ويوجد به حاليًا أكثر من ١٣٠ أسرة مقيمة بالفعل داخل الحي، وتم تشغيل عدد من الخدمات الضرورية.