التدخل السريع بالغربية: عثرنا على صور خاصة بالمخرج التليفزيوني فاقد الذاكرة

المخرج التليفزيوني فاقد الذاكرة
المخرج التليفزيوني فاقد الذاكرة

أكد الدكتور خالد أبو المجد- رئيس فريق التدخل السريع بمديرية التضامن الاجتماعي بمحافظة الغربية في تصريحات خاصة لـ «بوابة أخبار اليوم»، أنه تم العثور على صور خاصة لـ المخرج التليفزيوني باسم شاهين، والذي تم نقله منذ عدة أيام بواسطة فريق التدخل السريع إلي الدار الاجتماعية للمسنين والعجزة بطنطا للاعتناء به وتقديم الرعاية اللازمة له بعد إصابته بمرض الزهايمر، وفقدانه للذاكرة داخل حجرته التي كان يقيم بها بمركز زفتى قبل نقله للمستشفى مع عدد من الفنانين المشاهير في الوسط الفني. 

وأشار أبو المجد، إلي أنه يتم تكثيف  الجهود من قبل فريق التدخل السريع بمديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة للوصول إلى أهلية المخرج التليفزيوني نظرا لعدم تواجد احد معه خلال نقله من المستشفى لدار المسنين بطنطا 
كما تبين  انه كان يقيم بـ 7 شارع الرفاعى الإباجية الخليفة القاهرة، من خلال فحص بطاقة الرقم القومي الخاصة به.

اقرأ أيضا| التدخل السريع بالغربية ينقذ مسنا يعاني من الزهايمر وإيداعه بدار المسنين فى طنطا

 

وأضاف رئيس فريق التدخل السريع بالتضامن الاجتماعي بالغربية في تصريحاته، أنه تلقى اتصالا تليفونيا من هشام حسين- نائب رئيس الإذاعة والتليفزيون للاستفسار عن حالة  المخرج وتقديم طلب المساعدة و الوصول لهويته اواحد من اسرته للاعتناء به  كونا مخرجا تليفزيونيا.

 

جدير بالذكر أن فريق التدخل السريع بمديرية التضامن الاجتماعي بمحافظة الغربية قد تمكن من إنقاذ مسن ويعمل مخرج تليفزيوني يعاني من الزهايمر من التشرد والموت وحيدا داخل حجرة صغيرة لعدم وجود احد يهتم به ويقوم لرعايته، وذلك تنفيذا لتعليمات الدكتورة نيفين القباج- وزيرة التضامن الاجتماعي والدكتور طارق رحمى- محافظ الغربية بمتابعة حالات المسنين ممن لايجدون مأوى أورعاية. 

وتلقت إدارة التدخل السريع بالتضامن الاجتماعي بالغربية إخطارا من مستشفى زفتى العام بتواجد مسن   يعانى من زهايمر  حاد وفقدان للذاكرة  ويدعي  باسم  شاهين   ويتحدث  بصعوبةبالغة وعدم اتزان.

وأمام ذلك وجه أحمد عبدالمتجلى- وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالغربية فريق التدخل السريع بسرعة الانتقال لمتابعة وفحص تلك الحالة.

واتضح أن المواطن المسن يعانى من زهايمر حاد ولا يعرف أحد  سوى أنه كان يعمل مخرج بالإذاعة والتلفزيون وتم نقله وادخاله  الدار الاجتماعية  للمسنين والعجزة بطنطا، حيث أنها الدار الوحيدة بالغربية التى ترعى المواطن الذى ليس له دخل أو أحد يهتم به.