«عمليات التجارة البريطانية»: تلقينا تقارير عن حادث على بعد 72 ميلا بحريا من اليمن

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشفت هيئة عمليات التجارة البريطانية بأنها تلقت تقارير عن حادث على بعد 72 ميلا بحريا من شمال غرب المخا باليمن، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل.

وأضافت أن القوات الأمريكية قصفت ودمرت صاروخ أرض جو تابع للحوثين كان معدًا مسبقًا للإطلاق.

وأشارت إلى أن القوات حددت محطة التحكم الأرضية للطائرات بدون طيار والمسيرات فى المناطق التى يسيطر عليها الحوثيون فى اليمن وقررت أنها تمثل تهديدًا وشيكًا للسفن التجارية وسفن البحرية الأمريكية فى المنطقة، ويأتى ذلك فى وقت كشفت تقارير عن ترتيبات أمريكية وبريطانية لتنفيذ عملية عسكرية برية بقوات يمنية تستهدف مواقع الحوثيين فى محافظة الحديدة جنوب البحر الأحمر بهدف السيطرة عليها. 

اقرأ أيضا | القوات الجوية الأمريكية تتسلم 3 طائرات شحن كهربائية ذاتية القيادة

يأتى هذا بعدما أصاب صاروخ أطلقه الحوثيون سفينة تجارية أمس الأول قبالة سواحل اليمن. وقالت شركة أمبرى للأمن البحرى إن سفينة تجارية استُهدفت بصاروخ أثناء إبحارها جنوب غربى عدن اليمنية، مضيفة أن «السفينة أبلغت عن انفجار» على متنها فى أثناء إبحارها على بعد 69 ميلًا بحريًا إلى الجنوب الغربى من عدن باليمن.

ووسع الحوثيون هجماتهم التى كانت تستهدف السفن المرتبطة بإسرائيل أو المتجهة إلى موانئها، لتشمل السفن الأمريكية والبريطانية، ردًا على الضربات التى تنفذها واشنطن ولندن على مواقع للجماعة.