هيئة الرعاية الصحية: برامج للنهوض بصحة الأسرة وتحسين معدلات الولادة الطبيعية

الدكتور عصام بشارة مستشار رئيس هيئة الرعاية الصحية
الدكتور عصام بشارة مستشار رئيس هيئة الرعاية الصحية

كشف الدكتور عصام بشارة، مستشار رئيس هيئة الرعاية الصحية لخدمة صحة المرأة، تفاصيل مبادرة "الألف الذهبية" في الأقصر، قائلا إن البرامج التدريبية التي تقدمها الهيئة بالتعاون مع الجمعية المصرية لأعضاء الكلية الملكية البريطانية لطب الأطفال من خلال كل وحدات الرعاية الأولية والمستشفيات التابعة للهيئة.

وأضاف "بشارة"، خلال مداخلة ببرنامج "هذا الصباح"، المذاع على قناة "إكسترا نيوز"، وتقدمه الإعلاميتان إنجي عهدي وسمر الزهيري، أن هذه البرامج تهدف للنهوض بصحة الأسرة المصرية وتحسين معدلات الولادة الطبيعية وخفض معدلات الولادة القيصرية، لأن لها علاقة بمشكلات ومضاعفات كثيرة ونسبة عدد الأطفال حديثي الولادة الذين يحتاجون لحضانات.

وأشار إلى أن الهيئة تهتم بمقدمي المشورة، لأنهم ينتمون لنفس المجتمع ولديهم قدرة أكبر على التواصل معهم بنفس اللغة البسيطة ونفس الأفكار المتقاربة، ويستطيعون تغيير هذه المفاهيم في وجدان الشعب المصري.

اقرأ أيضا| محافظ المنيا يشدد على تكثيف المرور ومتابعة الوحدات الصحية بالمراكز

وتابع: "ولاسيما فيما يتعلق بالتباعد بين الولادات لكي تستعيد الأم صحتها وتستعد لحمل آخر، ولكي يكون لديها وقتا أكثر للرعاية بطفلها حديث الولادة، بجانب مشكلات الزواج المبكر والأمراض الناتجة من زواج الأقارب، وكل هذه المفاهيم تحتاج للمعالجة على الأرض من خلال مقدمي المشورة".