جامعةالعريش تشارك في مؤتمر البيئة والصناعة بالإسكندرية

جانب من الفاعيلية
جانب من الفاعيلية

شاركت جامعة العريش ممثله في كلية الاستزراع المائي والمصايد البحرية، في مؤتمر البيئة والصناعة الذي أقيم بمعهد الدراسات العليا والبحوث بجامعة الإسكندرية.

وأكد الدكتور حسن الدمرداش، رئيس الجامعة، على أن مؤتمر البيئة والصناعة يعد من أهم المؤتمرات العلمية التي تعقد في مصر، حيث يهدف إلى مناقشة أهم القضايا البيئية والصناعية، وتبادل الخبرات والتجارب بين الباحثين والمتخصصين في مختلف المجالات، ويأتي ذلك في ضوء رؤية القيادة السياسية لدعم الصناعة المصرية.

اقرأ أيضا: تجهيز ١٦ معملاً بكليت الاستزراع المائي والاقتصاد المنزلي بالعريش

وقال الدكتور محمد سالم، عميد الكلية،  أن هذه المشاركة تأتي في إطار حرص كلية الاستزراع المائي والمصايد البحرية على تعزيز التعاون مع مختلف المؤسسات العلمية والبحثية، ومشاركة نتائج أبحاثها مع المجتمع، والمساهمة في إيجاد حلول للتحديات التي تواجه البيئة والصناعة.


وقدم أعضاء هيئة التدريس عروض تقديمية وبوسترات علمية حول (المصايد البحرية المصرية: التحديات والفرص، دراسة عن مستويات المعادن الثقيلة برسوبيات ساحل العريش).

كما قدمت طالبات الكلية بوسترات علمية حول (استدامة مصايد الأسماك في بحيرة البردويل باستخدام حلول تسويقية، تفضيلات استهلاك الأسماك والعوامل المساهمة: أدلة تجريبية من مدينة العريش.

وأثنى الحضور على مشاركة كلية الاستزراع المائي والمصايد البحرية في جامعة العريش، وعبروا عن إعجابهم بالمستوى العلمي المتميز للعروض التقديمية والبوسترات العلمية التي تم عرضها.