هربًا من الحرب.. نجل نتنياهو «المدلل» يعيش حياة البذخ في ميامي

ارشيفية
ارشيفية

في الوقت الذي يطالب فيه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الإسرائيليين في الداخل بانتهاج سياسة التقشف والصمود من أجل الحرب الغاشمة على قطاع غزة، يعيش ابنه "يائير" حياة الرفاهية والبذخ في الولايات المتحدة، بحسب صحيفة "ديلي ميل".

وذكرت الصحيفة البريطانية أن الابن الأكبر لرئيس الوزراء الإسرائيلي والبالغ من العمر 32 عامًا يختبئ بشقة في ميامي بولاية فلوريدا الأمريكية ويدفع 5000 دولار شهريًا للإيجار، ويحميه حراس شخصيون من الشاباك.

وذكرت الصحيفة أن نجل نتنياهو يعيش حياة البذخ بينما يضع مئات الآلاف من مواطنيه حياتهم على المحك بعد عملية طوفان الأقصى التي نفذتها فصائل المقاومة الفلسطينية داخل المستوطنات الإسرائيلية وتصفيتها لعدد كبير من المستوطنين، فضلًا عن المصير المعلق لكثير من المحتجزين لدى حركة حماس في القطاع وعدم قدرة جيش الاحتلال على تحريرهم حتى الآن.

ونشرت الصحيفة البريطانية على منصة " إكس" صورًا حصرية ظهر فيها يائير يحتسي المشروبات وهو يستمتع مع رفاقه باستخدام سماعة الرأس على الشرفة الواسعة لشقته.

 

 

وأشارت إلى أن ابن نتنياهو "المدلل" مؤهل للخدمة في الاحتياط حتى يبلغ الأربعين من عمره، لكنه اختار بدلًا من ذلك الاختباء في شاطئ هالانديل خارج ميامي على بعد حوالي 7000 ميل من خط المواجهة.

وأوضحت الصحيفة أن والده دعا عددًا قياسيًا من جنود الاحتياط لشن حرب وحشية ضد حماس وتطهير قطاع غزة، لكن يائير لا يبدو في عجلة من أمره للانضمام إلى صفوفهم.

وبينت "ديلي ميل" أن يائير وهو مذيع بودكاست وناشط على وسائل التواصل الاجتماعي، أمضى معظم عام 2023 في الولايات المتحدة، وكان يأمل في الحصول على الإقامة قبل 7 أكتوبر.