10 آلاف جنيه سعر ضمان للقطن متوسط التيلة و12 ألفاً لطويل التيلة

جانب من اجتماع مجلس الوزراء برئاسة د. مصطفى مدبولى
جانب من اجتماع مجلس الوزراء برئاسة د. مصطفى مدبولى

حدد مجلس الوزراء فى اجتماعه أمس ب العاصمة الإدارية برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى، سعر ضمان لتوريد القطن للموسم 2024/2025 بعشر 10 آلاف جنيه لقنطار القطن متوسط التيلة بالوجه القبلي و12 ألفا لقنطار القطن طويل التيلة بالوجه البحرى.

وأوضح المستشار محمد الحمصانى، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، أن القرار يأتي في إطار جهود الدولة لدعم الفلاح المصري في هذه الظروف الدقيقة التي يمر بها العالم، ولتعزيز منظومة الزراعة التعاقدية.

كما وافق المجلس على عدة قرارات شملت الموافقة على مشروع قرار رئيس الجمهورية بتخصيص نحو 170 فداناً من الأراضى المملوكة للدولة ملكية خاصة، ناحية مركز ومدينة إطسا، لصالح محافظة الفيوم، لاستخدامها فى استزراع غابة شجرية.

ووافق المجلس على السماح لوزارة المالية، ممثلة فى مصلحة الضرائب العقارية، بالتعاقد مع شركة تكنولوجيا تشغيل الحلول الضريبية E-tax، لتوفير خدمات المرحلتين الأولى والثانية لمشروع التحول الرقمى لمصلحة الضرائب العقارية، وذلك لمدة 3 سنوات تُجدد تلقائياً لمدة سنتين إضافيتين حال الرغبة فى ذلك.. ووافق المجلس على تمديد فترة إقامة معرض «رمسيس وذهب الفراعنة»، والمقام حالياً بالمتحف الأسترالى بمدينة سيدنى بأستراليا، لمدة 7 أيام إضافية تنتهى فى 26 مايو المقبل.

كما وافق على استمرار جولات معرض «رمسيس وذهب الفراعنة» إلى المدينة السادسة، طوكيو باليابان، فى الفترة من ٧ مارس 2025 حتى 7 سبتمبر 2025. ووافق على السماح لمحافظة شمال سيناء بالتعاقد على شراء 4 سيارات إطفاء، لتلبية احتياجات إدارة الحماية المدنية بالمحافظة،. وتمت الإشارة إلى ما تشهده محافظة شمال سيناء خلال تلك الفترة من طفرة تنموية كبيرة من خلال إقامة مشروعات قومية تتضمن: تطوير ميناء العريش البحرى، وإنشاء خطة سكة حديد (الفردان / العريش / طابا)، وإنشاء مناطق لوجستية، وتشييد مدينة رفح الجديدة.

واستعرض  مجلس الوزراء التقرير السنوى والحساب الختامى للهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، للسنة الماليــة المُنتهيـة فى 30 يونيو 2023.. وأوضح اللواء جمال عوض، رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، أن التقرير كشف زيادة إيرادات الهيئة القومية للتأمين الاجتماعى فى 30 يونيو 2023 بمقدار 36.8 مليار جنيه، مقارنة بنفس الفترة المالية عن العام المالى 2021/2022، بنسبة زيادة 9.1%، إلى جانب زيادة استثمارات الهيئة فى 30 يونيو 2023 بمقدار نحو 66.6 مليار جنيه، مقارنة بـ 30 يونيو 2022، بنسبة زيادة 13.3%، كما حققت عوائد استثمارات الهيئة فى 30 يونيو 2023 زيادة قدرها نحو 17.8 مليار جنيه، مقارنة بـ 30 يونيو 2022، بنسبة زيادة 31%.