أهل الراديو| عمرو سلامة لـ«أسرار النجوم»: فكرت في اعتزال الفن!

عمرو سلامة
عمرو سلامة

حل المخرج عمرو سلامة، ضيفًا على برنامج «أسرار النجوم» مع إنجي علي، على «نجوم إف إم»، للحديث عن آخر أعماله الفنية.

وقال عمرو، إنه قدم 7 أفلام حتى الآن، مُضيفًا: «أكثر فيلم فخور به في رحلتي هو "أسماء"، الذى أعتبره دُرة التاج بالنسبة لى، ويليه "لا مؤخذاة"، وكلاهما له مكانة خاصة لدىّ».

وتطرق للحديث عن تعريف المخرج والإخراج بالنسبة له، قائلا: «المخرج هو شخص بيعرف يحكى ويكون هذا الحكى بشكل بصرى، وأى شخص يمتلك موبايل يقدر يبقى مخرج ويصور فيلم حالا، والإخراج مش صعب ولكن الصعب ماذا ستقدم للدنيا ما لم يقدمه أحد غيرك».

وعن رأيه فى إعادة تقديم الأفلام القديمة بشكل حديث فى وقتنا الحالى، أوضح سلامة: «الميزة إننا عندنا كنز سينمائى وأى شخص تحت 25 سنة لم ير هذه الكنوز، والآن الصغار مش هتعرفى تجبريهم على الأفلام الأبيض والأسود التى كنا نشاهدها زمان مجبرين لأن مفيش غير 3 قنوات تليفزيونية».

تابع: «الدنيا أصبحت أسرع وستشاهد ما تريده على المنصات، والجيد سيستمر بالتأكيد والسيئ سينساه الجمهور بعد 6 أشهر».

◄ اقرأ أيضًا | عمرو سلامة: فيلم «أسماء» أكثر عمل فخور به في مسيرتي

وقال: «معظم أعمالي أنا اللي كاتبها وبيكون مشروع بداخلي وأتركه يتطور إلى أن يأتي وقت الظروف تسمح بخروج المشروع للنور، مثل فيلمي "شماريخ" أو "بره المنهج"، والكتابة بها معاناة وعملية صعبة ومرهقة ذهنيا».

كما تطرق للحديث عن تفكيره في اعتزال مهنة الإخراج أكثر من مرة، قائلًا: «فيه لحظات مرت علىّ من كثرة الضغط العصبى فكرت فى الابتعاد عن الإخراج واعتزال المهنة، والاتجاه لمهن أخرى وتعلمت تصميم أحذية وبحبها جدًا، وقلت هشتغل مصمم أحذية، وفيه فترة أخرى قلت سأكون مدربا للكلاب».

وشدد عمرو سلامة على أن مسلسل «طايع» رغم نجاحه الكبير لكنه شهد العديد من الصدمات له، موضحًا: «لم أشاهد "طايع" ولا مرة كاملا حتى الآن، وكل ما أفتحه أفتكر أمورا صعبة، والدى توفى خلال تصويره، ثم دكتور أحمد خالد توفيق وهو واحد من آبائي الروحيين ولم أستطع الذهاب لجنازته، كما توفى المخرج المنفذ للمسلسل وهو صديقي جدا».