«تموين الأقصر»: فتح أبواب معارض أهلاً رمضان من اليوم ولمدة شهر

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قال تامر صلاح وكيل وزارة التموين بالأقصر، إن هناك حالة من الاستعداد الدائم من شهر رمضان الماضي مرورًا بمبادرة تخفيض الأسعار التي أقرها الرئيس السيسي، والأن يتم تجديد المعارض المُقامة بالفعل لاستقبال الشهر الفضيل.

وأضاف «صلاح» ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة الأولى، والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي وجومانا ماهر، أنه كان هناك اجتماع السبت الماضي مع علي مصلحي مدير التموين، الذي وجه بعد اجتماعات كثيرة مع الشركة القابضة للصناعات الغذائية والاتحاد العام للغرف التجارية، وجهاز حماية المستهلك، بالبدء في فتح أبواب المعارض من اليوم لمدة شهر أو أكثر حسب احتياج المواطنين.

وتابع، "ز إنه في محافظة الأقصر تم عقد اجتماع مع محافظ الأقصر مصطفى ألهم، والغرف التجارية وحماية المستهلك وجميع الجهات المعنية، وتم إقامة 7 معارض رئيسية في جميع المدن بخلاف 30 شادر سيتم افتتاحهم تباعًا خلال هذا الأسبوع، بجانب أنه سيكون هناك خطة للسيارات المتنقلة التي تجوب المناطق التي يقل فيها عدد المعارض والمنافذ".

وأشار أن أبرز السلع الغذائية في المعارض، هي الأرز والزيت والسكر والمكرونة والشاي والبقوليات والبلح واللحوم والدواجن المجمدة، بالإضافة إلى اللحوم الطازجة، وذلك بأسعار مخفضة عن أسعار السوق بحوالي من 25 % إلى 30%.