رئيس حزب الغد يطالب الأحزاب بالوقوف خلف الاقتصاد المصري من أجل تجاوز الأزمة

موسى مصطفى موسى
موسى مصطفى موسى

  اجتمع  المهندس موسى مصطفى موسى رئيس الغد  باللجنة الاقتصادية لمناقشة كافة جهود الحكومة فى مواجهة الازمة الاقتصادية ، والافكار غير النمطية التى تحاول الحكومة، طرحها للخروج من الازمة .

 

 كما كلف رئيس الغد جميع اعضاء اللجنة الاقتصادية بالملف  الاقتصادى  ومحاولة عقد ورش وحلقات نقاشية للوصول الى افكار وحلول عملية ابداعية  وغير نمطية 

تمهيدا لتقديمها بجلسات الحوار الوطنى التى ستستأنف قريبا

اقرأ ايضا:  خطط الأحزاب للارتقاء بالحياة السياسية وتنشيطها

و طالب" موسى" كافة الاحزاب المصرية بتركيز الجهود من اجل الوقوف خلف الدولة المصرية فى هذه الظروف الصعبة وتقديم الحلول الناجزة للحكومة.

 

 و أوضح الدكتور علاء العسكرى رئيس اللجنة الاقتصادية بحزب الغد  أن الاقتصاد المصرى يمر  بواحدة من اشد الازمات مضيفا أن الدلائل على هذه الازمة الارتفاع المستمر في الاسعار او ما يطلق عليه التضخم و من ثم انخفاض القوة الشرائية للنقود .

 

كما  اشار" العسكرى"  الى ان  ارتفاع الأسعار التى تمثل المرض الذى يعانى منه الاقتصاد المصرى وانه مجرد عرض لمرض . لذلك على خبراء الاقتصاد  أن يناقشون  الفجوة الدولارية والتى منها  سعر الصرف و الدين العام واختلال  الميزان التجاري ..

 

كما أكد الأعضاء فى حزب الغد على ان الاقتصاد المصرى واحد من اقوى اقتصاديات المنطقة وان كان يمر ببعض الازمات الا انه قادر على التعافى سريعا مما يمر به و ضرورة الوقوف خلف الاقتصاد المصرى بالاتجاه نحو الصناعه بشكل سريع ومخطط ولكن ينبغى علينا ان نضع الاولويات لصناعة وطنيه قادرة على النمو والمنافسة ويأتى فى مقدمة الاولويات تعليم حقيقى واهتمام برأس المال البشرى لتقديم تكنولوجيا مصرية تقوم بها وعليها الصناعة القادرة على المنافسة وغزو الاسواق العالميه بما يسهم فى تنمية اقتصادية حقيقية . ووقف تصدير بعض المنتجات الغذائية لحين  اشباع واكتفاء السوق المحلى منها .

 

واختتم بيان الحزب بضرورة سرعة العمل على خفض الانفاق العام من خلال اتباع برنامج تقشف يشمل الانفاق الاستثمارى للجهات الإدارية، وسرعة العمل على توحيد الموازنة العامة للدولة ودمج جميع الموازنات الفرعية للهيئات الاقتصادية المختلفة ضمن الموازنة العامة للدولة للتأكيد على توحيد اوجه الانفاق .