إزالة 347 تعديًا.. «الموجة 22» تطيح بالمخالفات فى 4 محافظات

استرداد المزيد من الأراضى المستولى عليها من المخالفين
استرداد المزيد من الأراضى المستولى عليها من المخالفين

متابعة: سناء عنان ــــ فوزى دهب - محسن جود ــ محمد الشامي - ضياء أبو كيلة

واصلت «الموجة 22»، إزالة التعديات على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة، ونجحت فى إزالة 347 تعديًا فى «الغربية والمنوفية» وكفر الشيخ واسترداد 43 فدانًا بمحافظتى «الشرقية والأقصر».

وأعلن د.ممدوح غراب، محافظ الشرقية، أن الأجهزة التنفيذية، شنت حملات مكبرة لإزالة التعديات على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة، أسفرت عن إزالة 24 تعديًا بمساحة 3984 ألف متر مبان و14 تعديًا بمساحة 23 فداناً و23 قيراطاً على الأراضى الزراعية بنطاق المحافظة.

وأكد استمرار المرحلة الأولى من «الموجة 22»، لإزالة التعديات المخالفة على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة بنطاق المحافظة، وذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، بالحفاظ على أملاك الدولة وإزالة التعديات وفرض هيبة الدولة على أراضيها واسترداد حق الدولة والشعب ومنع إهدار المال العام.

وأوضح أن المحافظة، بكل أجهزتها لن تدخر جهداً فى تطبيق القانون على المتعدين على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة والتصدى لأى محاولة للبناء العشوائى بدون ترخيص وفرض هيبة الدولة، واتخاذ كل الإجراءات القانونية لعدم عودة التعديات مرة أخرى بعد إزالتها.

وفى الغربية، تمكنت الأجهزة التنفيذية، من إزالة 32 تعدياً على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة بمراكز المحافظة الـ8، خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأكد د.طارق رحمى محافظ الغربية، على التعامل مع جميع المخالفات بكل حسم ومصادرة المعدات ومواد البناء وتحويل المخالفين والمقاولين للنيابة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

من جانبه، أكد اللواء عمرو فكرى، رئيس مركز ومدينة المحلة، أن الحملات التى تمت بقرى المركز، نجحت فى إزالة 9 تعديات على الأراضى الزراعية، إضافة إلى إزالة 3 حالات متغيرات مكانية.

وفى المنوفية، أعلن اللواء إبراهيم أبو ليمون، محافظ المنوفية، إزالة 302 تعد تنوع ما بين إزالات لبناء بدون ترخيص وبناء مخالف ومتغيرات مكانية وتعديات على أملاك الدولة بمختلف جهات الولاية.

وطالب المحافظ، رؤساء الوحدات المحلية بضرورة الاستمرار فى توحيد الجهود والتنسيق التام بين مختلف الجهات المعنية لتحقيق المستهدف من «الموجة 22 »، مشدداً على ضرورة المتابعة الميدانية المستمرة والتصدى لكل أشكال التعديات.

وفى الأقصر، تمكنت حملة مكبرة قادها العميد أحمد الهوارى، رئيس مركز ومدينة الزينية، تنفيذ 3 قرارات إزالة أقيمت على أملاك الدولة بالزراعة بدون ترخيص، وأسفر ذلك عن استرداد مساحة أرض تبلغ 20 فداناً و 12 قيراطاً بدون ترخيص وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين.

كما أعلن اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، تنفيذ 15 حالة إزالة ضمن الموجة 22 لإزالة التعديات على الاراضى الزراعية وأملاك الدولة، حيث قامت حملة مكبرة بإزالة التعديات بمركز الحامول وبلغ إجمالى ما تم استرداده 10 آلاف و500 متر مربع .

وأكد نور الدين، أن عمليات الإزالة تتم بالتنسيق مع مديرية أمن كفر الشيخ وجميع الجهات المعنية ، لضمان التنفيذ الفعلى واسترداد حق الدولة ..ولن يتم التهاون مع أى مخالفات، لاسترداد حقوق الشعب والدولة كاملا، والتأكد من عدم تكرار التعدى عليها ..واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين، وكذلك اتخاذ اجراءات صارمة تجاه المسئولين الذين يتقاعسون عن أداء مهام عملهم فى رصد المخالفات والابلاغ عنها تمهيداً لإزالتها.