القوات الأوكرانية دمرت 18 من بين 45 طائرة مسيرة أطلقتها روسيا .. فيديو

القوات الأوكرانية
القوات الأوكرانية

قال غيث مناف، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية»، في أوديسا، إن بيان وزارة الدفاع الأوكراني، أشار إلى أن القوات الأوكرانية قامت بقتل أكثر من 930 جنديا روسيا وتدمير 12 دباية و14 مدرعة نقل جند.

بالإضافة إلى 16 منشئة تابعة للمنصات الدفاعية الروسية على طول خط الجبهة الجنوبي والشرقي من الأراضي الأوكرانية خال الـ 24 ساعة الماضية.

وأضاف «مناف» خلال مداخلة مع الإعلامي رعد عبدالمجيد، ببرنامج جولة المراسلين، المذاع عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أن قائد وحدة العمليات الخاصة تافريا، أعلن أن الروس يريدون الإستيلاء على الطريق اللوجيستي للقوات المسلحة الأوكرانية، مشيرًا إلى أن القوات الروسية تمكنت بالفعل من قطع طرق استراتيجية داخل المنطقة، والأن هي تسيطر على 18% من منطقة افدييفكا.

وتابع مراسل قناة «القاهرة الإخبارية»، أن القوات الأوكرانية وعلى لسان رئيس الأركان العامة الأوكرانية أناتولي بارغيليفيتش، تفتقر للمعدات العسكرية والذخيرة، مما جعل هناك تباطؤ في العمليات القتالية والدفاعية.

وأكمل: «يوم أمس استهدفت القوات الروسية، بحوالي 45 طائرة من الطائرات المسيرة، كل الأرجاء الغربية والشمالية والجنوبية من الأراضي الأوكرانية، وقامت الدفاعات الجوية الأوكرانية في منطقة ميكولايف عن اسقاط مالا يقل عن 18  مسيرة وذلك على لسان حاكم مدينة ميكولايف».