المدارس تستقبل الطلاب للفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي ٢٠٢٤/٢٠٢٣

المدارس تستقبل الطلاب للفصل الدراسي الثاني
المدارس تستقبل الطلاب للفصل الدراسي الثاني

فتحت المدارس ابوابها، اليوم الاحد،لاستقبال 25 مليون طالب وطالبة في 60 الف مدرسة علي مستوي الجمهورية، وذلك في اول الايام الفعلية لانطلاق الفصل الدراسي الثاني، وذلك وسط استعدادات مكثفة بالمديريات والإدارات التعليمية للوقوف على الإستعدادات داخل المدارس لإستقبال الطلبة لعودة الدراسة بالفصل الدراسي الثاني.

من جهته، وجه أيمن موسى وكيل أول الوزارة _مدير المديريةالتعليمية بالقاهرة ، بانتطام العملية التعليمية من خلال المتابعة المستمرة بالمدارس و تخصيص الإذاعة المدرسية عن دور رجال الشرطة لتحقيق الأمن والاستقرار بالبلاد و تخصيص الحصة الأولى للحديث عن دور رجال الشرطة والدور البناء الذى تقوم به وزارة الداخلية للحفاظ على أمن وأستقرار البلاد ، ضرورة تحدث المعلمين مع الطلبة عن دور تضحيات رجال الشرطة لتحقيق الإنتماء والولاء للوطن. ليصبح أبنائنا جيلا واعيا فخورا بوطنه متمنيا الأمن والآمان لبلده الحبيبة .

وطالب موسي، بأهمية الألتزام بالخطة الزمنية لمناهح الدراسة وتوجيه وتشحيع الطلاب على متابعة القنوات الفضائية التعليمية و المنصات الالكتروتية التى يشرف عليها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى.

وأكد مدير المديرية التعليمية بالقاهرة، على أهمية تفعيل مجموعات الدعم المدرسى وتوفير كافة الوسائل لإنجاحها، ومتابعة أنتطام العملية التعليمية من خلال حضور الطلاب والتأكيد من تسليم الكتب المدرسية وتكثيف المتابعات والتأكيد على تحقيق الآنضباط المدرسى من خلال المتابعات المستمرة من قبل مديرى عموم الإدارات التعليمية ،ووكيل الإدارة ،إدارة المتابعة.

وأشار مدير المديرية على التأكيد من وصول الكتب الدراسية لكافة المراحل التعليمية بحميع المدارس و ضرورة الإنتهاء من تسليمها للطلاب خلال الاسبوع الأول من الدراسة.

كما أكد موسي، على توزيع المهام والأدوار على أعضاء هيئة التدريس بالمدرسة ومتابعة التزامهم بجداول الإشراف اليومى..كما طالب بضرورة التنبيه على الطلاب بمتابعة القنوات التعليمية وحصص البث المباشر التى يقدمها أفضل المعلمين بالإضافة إلى الاستفادة من المنصات التعليمية التابعة لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى.

وآكد مدير المديرية على أهمية طابور الصباح وتحية العلم وذلك لغرس قيم الولاء والإنتماء للوطن لدى الطلاب، فضلا عن متابعة تفعيل خطة الأنشطة التربوية بالمدارس وتنفيذ جميع المسابقات الوزارية حيث تعتبر وسيلة مهمة من الوسائل التربوية المألوفة فى خطط وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، والأهتمام بالإشراف اليومى والتزام مشرفى الأدوار بالمكان المخصص له تجنبا لحدوث الحوادث بين الطلبة.

من جهته، استقبل اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، صباح اليوم الأحد، فى مقر ديوان عام محافظة القليوبية، خلال زيارته للمحافظة فى إطار متابعته سير انتظام الفصل الدراسى الثانى ٢٠٢٣ / ٢٠٢٤.

جاء ذلك بحضور اللواء إيهاب حسن سراج الدين السكرتير العام للمحافظة، واللواء يسري سالم، مساعد وزير التربية والتعليم لشئون الهيئة العامة للأبنية التعليمية، و خالد عبد الحكم رئيس الإدارة المركزية لشئون المديريات، و سماح إبراهيم مدير مديرية التربية والتعليم بالمحافظة والدكتور محمد الفيومي رئيس مجلس الأمناء والأباء بالمحافظة.
وأعرب الدكتور رضا حجازى عن سعادته بزيارة محافظة القليوبية، مشيدًا بدور المحافظة فى الارتقاء بالعملية التعليمية، وجهودها فى ضبط وانتظام العام الدراسى ٢٠٢٣ / ٢٠٢٤.
ومن جهته، رحب اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية بزيارة وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مثمنا جهود الدكتور رضا حجازي في تطوير وضبط المنظومة التعليمية، ودعمه المستمر للمحافظة.
ومن المقرر أن يقوم الوزير والمحافظ بتفقد عدد من المدارس بالمحافظة ووضع حجر أساس مدرسة مويس الابتدائية.
كما يعقد الوزير مع مديرى اجتماعًا مع قيادات التربية والتعليم ومديرى الإدارات التعليمية بالمحافظة؛ لاستعراض الإجراءات المتعلقة بانضباط وانتظام الفصل الدراسى الثانى.