حادث مأسوي.. تحطم طائرة خاصة على طريق سريع في أمريكا

 تحطم طائرة خاصة على طريق سريع
تحطم طائرة خاصة على طريق سريع

شهدت ولاية فلوريدا الأمريكية حادثاً وثقته عدسات المارة؛ حيث لقي شخصان مصرعهما، بعدما حاولت طائرة خاصة القيام بهبوط اضطراري على طريق سريع جنوب غربي الولاية، ما أدى إلى اصطدامها بمركبتين، وتوقف حركة المرور مع تصاعد عمود من الدخان الأسود في الهواء.

وحددت إدارة الطيران الفيدرالية الطائرة على أنها طائرة بومباردييه تشالنجر 600، وقالت، إن خمسة أشخاص كانوا على متنها عندما وقع الحادث.

اقرأ أيضا| بـ 1.8 مليون دولار.. منزل من حاويات معروض للبيع

وقال المتحدث باسم هيئة مطار نابولي روبن كينج، إن الطائرة أقلعت من مطار في جامعة ولاية أوهايو في كولومبوس، حوالي الساعة الواحدة بعد الظهر، وكان من المقرر أن تهبط في نابولي وقت تحطمها، لكن أحد الطيارين اتصل بالبرج، وطلب الهبوط الاضطراري قائلاً: «إنهم فقدوا كلا المحركين».


وأضاف كينغ، أن البرج فقد الاتصال، ثم شاهد عمال المطار الدخان المتصاعد من الطريق السريع على بعد أميال قليلة، فأرسلوا سيارات إطفاء فوراً إلى مكان الحادث، وتم انتشال ثلاثة من الأشخاص الخمسة الذين كانوا على متنها أحياء من الحطام، بينما لقي اثنان مصرعهم لكن غير معلوم حتى الآن إن كانا من ركاب الطائرة، أم كانا على الأرض.

من جانبه، قال متحدث باسم جامعة ولاية أوهايو، إن الطائرة ليست تابعة للجامعة، وليس لديهم معلومات أخرى عنها.

ومن المقرر أن تقوم إدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية، والمجلس الوطني لسلامة النقل بالتحقيق، وفحص الطائرة، والتي سيتم بعد ذلك نقلها إلى منشأة آمنة لمزيد من التقييم. ويتوقع صدور تقرير أولي عن الحادث خلال 30 يوماً.