بـ«تمثال طبق الأصل».. أهالي قرية بالمنيا يحيون الذكرى الـ40 لوفاة شيخ البلد

صورة موضوعية
صورة موضوعية

شهدت قرية دير السيدة العذراء بجبل الطير بمركز سمالوط شرق، شمال محافظة المنيا، منذ قليل، احتفالا كبيرا يليق بمآثر الراحل الكبير، الشيخ نظمي عدلي لبيب الشهير بـ"الشيخ نصحى"، شيخ البلدة الذي طال ذكره في الأعمال الخيرية والخدمة العامة.

اقرأ أيضاً| محافظ المنيا يشارك في احتفال الأوقاف بذكرى ليلة الإسراء والمعراج

يأتي هذا الحفل بمناسبة الذكرى الأربعين لوفاته، ويمثل فرصة لتجديد العهد مع مناقبه النبيلة وتأثيره العميق على أهالي القرية والمنطقة بأكملها، ومن حبه لجميع الناس حضر الحفل المئات من اهالى القرية، وعدد كبير من الشخصيات البارزة، منهم ممثلو مطرانية سمالوط، و النائب مجدي ملك عضو مجلس النواب، و أعضاء سابقون هما الدكتور سمير رشاد وعلاء مكادى، و قساوسة المنطقة، والاعلامي محمد عبد المنعم، و قيادات سياسية وشعبية، بالإضافة إلى الأهل والأحباب.

وخلال الحفل، تم الكشف عن تمثال للراحل نفذ بتقنية حديثة ليظل رمزًا لذكراه العطرة بين محبيه، كما تتخللت المناسبة كلمات مؤثرة من الحضور والقساوسة تستذكر مسيرته الحافلة بالأعمال الخيرية، سواء على المستوى الاجتماعي أو السياسي، مشيدين بدوره في تلبية احتياجات المواطنين ومد يد العون للجميع.

وشهد حفل التأبين أجواءً مليئة بالذكريات العطرة والدعوات الصادقة لروح الفقيد الكريم، وذكر الحاضرون انه سيخلد التاريخ ذكراه ليس فقط في التمثال الذي اقيم له، بل في قلوب كل من عرفه وتأثر بأعماله النبيلة.