50% زيادة فى معروض السلع وتواصل حملات ملاحقة المحتكرين

حملات رقابية لضبط المتلاعبين بالأسواق
حملات رقابية لضبط المتلاعبين بالأسواق

شهدت أسعار بعض السلع فى الأسواق تراجعاً تدريجياً خلال الساعات الماضية بعد تراجع أسعار الدولار نتيجة الإجراءات التى قامت بها الحكومة والجهاز المصرفى وتكثيف الحملات الرقابية لضرب المحتكرين و المتلاعبين بالأسواق والسلع وتوفير الدولار والعملات الأجنبية اللازمة لاستيراد السلع.

وأكدت تقارير متابعة الأسواق بدء استقرار أسعار الخضراوات وسجل سعر البصل الأحمر 25 جنيهاً وسعر الطماطم  15 جنيهاً للكيلو، بينما أسعار الخيار سجلت 15 جنيهاً للكيلو، والباذنجان الرومى 7 جنيهات، والبطاطس 15 جنيهاً للكيلو..

كما تراجع سعر الذهب اليومين الماضيين بما يتراوح بين 300 جنيه و400 جنيه فى الجرام  ليسجل عيار 24 3760 جنيهًا، وعيار 21 حوالى 3290 جنيهاً، وسجل سعر الذهب عيار 18 حوالى  2820 جنيهاً للجرام،  والجنيه الذهب سجل  26320 جنيهاً.. كما تراجع سعر الحديد بنسبة كبيرة تتراوح بين 5 آلاف و 10 آلاف فى الطن ٫ حيث سجل سعر طن الحديد الاستثمارى 40 ألف جنيه ٫ وسجل سعر طن حديد عز 43 ألف جنيه.  

وقال إبراهيم السجينى رئيس جهاز حماية المستهلك ، أن الأجهزة الرقابية قامت بتطبيق قانون حماية المستهلك على المخالفين، والتى تحظر حبس السلع والمنتجات عن التداول سواء من خلال إخفائها، أو عدم طرحها للبيع، أو الامتناع عن بيعها أو بأى صورة أخرى وتتم احالة المخالفين إلى القضاء وتطبيق العقوبات عليهم والتى تصل إلى الحبس من سنة إلى سنتين والغرامة من 100 ألف جنيه إلى 2 مليون جنيه ومصادرة المضبوطات .