"فيولا رشا" بين الشرق والغرب في الأوبرا 

رشا يحيى
رشا يحيى

تحت عنوان بين الشرق والغرب، تقدم عازفة الفيولا الدكتورة رشا يحيى حفلاً في الثامنة مساء الجمعة 9 فبراير على المسرح الصغير بدار الأوبرا المصرية.

تستضيف خلاله العازفين أماني غنيم ( تشيللو )، مازن علام - مصطفى إبراهيم (فيولينة)، عبد الرحمن الورداني (فيولا)، ايزابيلا بيرازو (بيانو)، سيد الحسينى (مزمار)، محسن الشيمى (ربابة)، وأميرة أحمد.

يتضمن البرنامج مجموعة من المؤلفات الشرقية والغربية الشهيرة لكبار المؤلفين، إلى جانب عدد من الأعمال التى تحمل طابع الجنوب المصري، وتم توظيفها في أعمال درامية جماهيرية.

يذكر أن عازفة الفيولا رشا يحيى تخرجت في المعهد العالى للكونسيرفاتوار عام 2001 بتقدير إمتياز مع مرتبة الشرف، وحصلت على ليسانس الآداب قسم الإعلام - شعبة صحافة - من جامعة عين شمس عام 2006.

 نالت درجة الدكتوراة مع مرتبة الشرف الأولى من أكاديمية الفنون عام 2013 وزمالة كلية الدفاع الوطني عام 2016، وتعمل حاليًا أستاذ دکتور بأكاديمية الفنون، وأستاذ دكتور بكلية التربية الموسيقية جامعة حلوان، رائدة الفيولا في العديد من فرق الأوركسترا، ومساعد رائد الفيولا بأوركسترا القاهرة السيمفوني منذ عام 2004، وحتى عام 2015، عضو المجموعة الأوروبية المصرية للموسيقى المعاصرة، منذ تأسيسها عام 2009 وحتى الآن.