الزمالك يبدأ عصر «جوميز»

 البرتغالى جوزيه جوميز
البرتغالى جوزيه جوميز

تغطية : منتصر‭ ‬الرفاعى‭ - ‬أحمد‭ ‬حسن

بدأ البرتغالى جوزيه جوميز المدير الفنى الجديد للزمالك تصحيح مسار الفريق الأبيض بعد توليه المسئولية رسميا بداية من السبت الماضى حيث قاد التدريبات البيضاء بملعب عبداللطيف أبورجيلة مدعوما بالصفقات الجديدة التى أبرمها مجلس الإدارة برئاسة حسين لبيب وسط حالة كبيرة من التفاؤل بقدرة الفارس الأبيض على المنافسة بقوة على الألقاب والبطولات خاصة كأس مصر الذى يخوض النهائى أمام الأهلى مارس المقبل.

وكان مجلس الزمالك كما انفردت «أخبار الرياضة» قد أنهى التعاقد مع البرتغالى جوزيه جوميز المدير الفنى البرتغالى لقيادة الفريق الأبيض بعقد يمتد لموسم ونصف الموسم بشكل رسمي.

ووقع اختيار إدارة الزمالك على جوزيه جوميز لتولى منصب المدير الفنى للفريق الأبيض لخبراته فى العمل بالمنطقة العربية بخلاف الإشادة التى حاز عليها من المدرب البرتغالى المخضرم جوسفالدو فيريرا مدرب الزمالك السابق والذى عمل له جوزيه جوميز مساعدا لعدة سنوات فى الماضى.

ووقع جوزيه جوميز عقده مع الزمالك بعد الاتفاق على بنود العقد وعلى رأسها منحه راتباً شهرياً قيمته 50 الف دولار بخلاف تعيين 3 مساعدين أجانب رفقته فى الطاقم الفنى خلال الفترة المقبلة.

وتم الاتفاق بين المدرب البرتغالى وإدارة الزمالك على وضع بند فى العقد يتيح رحيل جوزيه جوميز فى نهاية الموسم الجارى حال اخفاقه فى حصد أية بطولات محلية أو قارية الفترة المقبلة.

وشهدت كواليس الزمالك فى الساعات الأخيرة طلب جوزيه جوميز من إدارة الزمالك تقريرا رقميا عن كافة مشاركات لاعبيه الجدد الوافدين فى الميركاتو الشتوى مع أنديتهم السابقة للتعرف على امكانياتهم بشكل سريع إلى جانب التدريبات المقبلة خاصة فى ظل كثرة صفقات الفريق الابيض القادمة فى الميركاتو الشتوى.. ويعمل أحمد مجدى المدرب المساعد، على جمع البيانات الخاصة من أجل عرضها على المدرب بالإضافة إلى مطالبته بأجهزة جديد خاصة بالتدريب وجرى العمل فى الوقت

وطلب المدرب البرتغالى من مدير الكرة عبد الواحد السيد تغيير لائحة الثواب والعقاب بعد توليه المسؤولية للفريق الأبيض خلال الميركاتو الشتوى.

تجدر الإشارة أن جوزيه جوميز بدأ مسيرته فى التدريب فى منتصف العشرينات عندما عمل كمساعد مدرب فى أندية باسوش دى فيريرا وكوفيليا البرتغالية، كما عمل كمدرب للأحمال فى عدة أندية مثل جيل فيسنتى وبنفيكا وبورتو بالبرتغال ومالاجا الإسبانى وباناثينايكوس اليوناني.

وتولى جوزيه جوميز منصب المدير الفنى لفريق فيدتوتون المجرى وبعدها تولى تدريب التعاون السعودي، ثم انتقل لتدريب فريق أهلى جدة السعودى قبل أن يتولى تدريب فريق بنى ياس الإماراتي، وعاد مجددًا فى نفس العام لقيادة التعاون السعودي.

كما تولى جوميز تدريب ريو أفى وبعدها قاد ماريتمو البرتغالي، ثم تولى القيادة الفنية لفريق ألميريا الإسباني، وعاد بعدها مجددًا للتعاون السعودي، ثم تولى تدريب بونفيرادينا بالدورى الإسبانى وخاض جوزيه جوميز آخر تجاربه التدريبية رفقة تشافيس البرتغالى الذى رحل عنه فى سبتمبر من العام الماضي.

اقرأ  أيضا : تعليمات خاصة من جوميز لشحاتة وياسر حمد 

 

 

;