للجنس الناعم.. حيل بسيطة تخلصك من الغيرة الشديدة

صورة موضوعية
صورة موضوعية

الغيرة هي مشاعر طبيعية في أي حياة زوجية، وقد تكون مؤلمة ويصعب السيطرة عليها، وتنشأ عندما تشعر الزوجة بعدم الأمان بشأن علاقتها مع زوجها، فتشعر خلالها بخطر عاطفي دائم يسيطر عليها، وتستند إلى أدلة خارجية، ولذا فإن الغيرة هي رد فعل على تهديد محتمل.


الثقة بالنفس

الثقة بالنفس هي شيء مكتسب ولن تأتي من يوم أو ليلة، وهي مهارة يمكنك تعلمها، فعالجي إحباطاتك وهزائمك بعقلية إيجابية، وابتعدي عن السلبية، وحاولي التركيز على الأشياء الإيجابية في نفسك وحياتك، فضعف الثقة بالنفس يجعلك في توتر دائم ورغبة فى الاستحواذ والتملك وعدم الإحساس بالأمان والخوف المزمن، ويجعلك تشعرين بقليل من الاهتزاز وعدم اليقين في نفسك، فعندما تكونين واثقةً من نفسك ومن شكلِك وحُبِّ زوجك لكِ، وصل ذلك إليه وشعر به، فاحسني الظن به فهو اختارك ورضيك زوجة له، وهذا دليل على أنك أحب النساء إليه.

تحدثي عن مشاعرك مع زوجك


إذا كانت مشاعر الغيرة عندك بسبب نتاج مواقف متكررة، فتحدثي إلى زوجكِ اخبريه عما تشعرين به بلطف ولين دون إلقاء اللوم عليه ووضعه في موضع إتهام، عما يؤرقك.

اقرأ أيضاً | بمكونات بسيطة اقتصادية.. طريقة تحضير الكرواسون بالشوكولاتة

 مشاركة الزوج اهتماماته


لا تنشغلي عن زوجك بل شاركيه اهتماماته ولحظاته الخاصة، وفي الهوايات، فهذا سيؤدي إلى توطيد العلاقة بينكما، وحتى لا تصبح الحياة الزوجية مجرد حياة روتينية وليس بها إحساس بالاهتمام من الجانبين.

استمعي إلى مبرراته

لابد أن تتمهلي وأعطي زوجك الفرصة في النقاش قبل التسرع في هذا الشعور بالغيرة، فربما تصلين إلى نتائج غير مرجوة، لذلك لابد من الاستماع إلى مبرراته ورأيه في الأمر، وربما تكونين قد أخطأت في الحكم عليه، أو أن أفعاله كانت بدون قصد، لذلك افسحي له المجال ليشرح لك مبرراته أولاً ثم احكمي عليه.

الهدوء والثبات

عليكِ التحدث مع زوجك بكل هدوء حول الموقف، فالأسلوب العنيف في المناقشة سيؤدي لتفاقم الخلافات، وسيؤدي لنتيجة سلبية وندم، لذلك فإن الهدوء والثبات الانفعالي هما الطريقة المثلى في النقاش المثمر.

الانشغال وملء وقت فراغك

بإمكانك تحويل وقت فراغك إلى فترات أكثر إفادة وإنتاجاً، فاحرصي على قضاء وقت فراغك في تطوير هواية جديدة أو تعلم لغة أجنبية، أو التطوع في الأنشطة المحلية والخيرية، أو ممارسة الرياضة لأنها تساعدك على تنظيم وتنشيط قدرات عقلك، أو بالقراءة فلها فائدة كبيرة في تقليل التوتر، وتحفيز الدماغ، وتزودك بالمعرفة، وتحسن ذاكرتك، وستساعدك هذه الأمور في التخلص من مشاعر الغيرة.