عاجل

الأرصاد الجوية تكشف حالة الطقس و الظواهر الجوية المصاحبة له

صورة موضوعية
صورة موضوعية

كشفت الهيئة العامة للأرصاد عن الظواهر الجوية المتوقعة المصاحبة لحالة الطقس غدًا يوم الاحد 04 فبراير 2024 حيث تشهد البلاد طقس مائل للبرودة نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد مائل للدفء على جنوب سيناء و جنوب الصعيد شديد البرودة ليلاً وفي الصباح الباكر على أغلب الأنحاء.

صقيع على المزروعات :

واضاف خبراء هيئة الأرصاد الجوية يتكون الصقيع على المزروعات في وسط سيناء وشمال الصعيد ومحافظة الوادى الجديد وتسجل درجة الحرارة الصغرى للمدن الجديدة فى القاهرة الكبرى تتراوح من ( 6 - 7 درجة مئوية ) .

ثلوج ودرجة حرارة أقل من صفر مئوى:

واكد خبراء هيئة الأرصاد كما هناك فرص لتكون الثلوج على قمم جبال سانت كاترين حيث تصل درجة الحرارة الصغرى إلى أقل من صفر درجة مئوية.

ووجود شبورة مائية صباحاً علي بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من والى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

سقوط أمطار:

كما يتوقع خبراء هيئة الأرصاد أن يصاحب حالة الطقس سقوط أمطار خفيفة الي متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة. فرص أمطار خفيفة مساءً بنسبة حدوث %20 تقريبا على مناطق من جنوب الوجه البحري ومدن القناة قد تمتد الى مناطق من القاهرة الكبرى على فترات متقطعة.

وعن حالة البحرين تكون حالة البحر المتوسط معتدلة بينما ترتفع الأمواج ارتفاع من (1.5 إلى 2 )متر  بينما تكون حالة البحر الأحمر معتدلة ويرتفع الموج من( 1.5 إلى 2 متر).