وقود وغاز وأغذية وأدوية ومستلزمات طبية

65 شاحنة مساعدات جديدة تضامناً مع أهالى غزة

مساعدات جديدة لأهالي غزة
مساعدات جديدة لأهالي غزة

تواصل السلطات المصرية فى شمال سيناء، إدخال شاحنات محملة بالمساعدات العاجلة منها الوقود وأدوية ومستلزمات طبية إلى قطاع غزة، عن طريق بوابة معبر رفح البري، حيث تم إدخال 65 شاحنة تضامنا مع الأشقاء الفلسطينيين.

وأكدت مصادر فى الهلال الأحمر المصري، أنه تم إدخال 5 شاحنات وقود، من بينها ثلاث شاحنات تحمل 190 ألف لتر من السولار، وشاحنتان تحملان 80 طناً من غاز الطهى الخاص بالمنازل، إلى جانب 60 شاحنة تحمل كمية من المساعدات الإنسانية والغذائية والإغاثية والأدوية والمستلزمات الطبية والأدوية ومياه الشرب، بالتنسيق بين الهلال الأحمر المصرى ونظيره الفلسطيني ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «الأونروا».

وأشارت إلى تجهيز 150 شاحنة مساعدات إنسانية وطبية وغذائية إلى معبري العوجة التجاري وكرم أبوسالم، تمهيدًا لإدخالها عقب انتهاء إجراءات التفتيش والفحص قبل إدخالها إلى قطاع غزة.

ويواصل معبر رفح البري، استقبال الجرحى الفلسطينيين للعلاج فى المستشفيات المصرية وأصحاب الجوازات الأجنبية والمصرية، بجانب إدخال المساعدات المتنوعة إلى قطاع غزة.

حيث استقبل المعبر 86 جريحاً ومريض أورام ومرافقاً فلسطينياً للعلاج فى المستشفيات المصرية وتقديم الرعاية الطبية لهم.

وقالت مصادر طبية بشمال سيناء، إن المستشفيات المصرية استقبلت 39 جريحاً ومريض أورام فلسطينياً، إضافة إلى المرافقين للجرحى والمرضى، وذلك للعلاج فى المستشفيات المصرية ومستشفيات مدن القناة.. كما استقبلت مستشفيات العريش العام ومستشفى الشيخ زويد ومجمع طبى السويس والإسماعيلية ومستشفى الحياة فى بورفؤاد ببورسعيد مرضى الأورام والمصابين الفلسطينيين لتقديم العلاج لهم والرعاية الصحية الكاملة لهم.

وكشفت مصادر، عن وفاة السيدة فائقة أبو عنزة 68 عاما، بقسم العناية المركزة بمستشفى العريش العام، حيث وصلت ضمن مصابى وجرحى غزة الذين عبروا إلى مصر من خلال بوابة معبر رفح البرى منتصف شهر يناير، كما توفى غازى حسن جودة 75 عاما نتيجة هبوط حاد فى الدورة الدموية، أثناء تقديم الرعاية الطبية له بمستشفى العريش العام، وتم نقله إلى قطاع غزة لدفنه بمقابر الأسرة.

وشهد معبر رفح، تنقل 738 شخصًا بين مصر وقطاع غزة، وقال مصدر مسئول بشمال سيناء، إنه وصل إلى الأراضى المصرية قادما من قطاع غزة 721 شخصًا من بينهم 591 فرداً من حملة الجوازات الأجنبية و9 أشخاص تابعين للأمم المتحدة و3 أطباء، كما غادر الأراضى المصرية إلى قطاع غزة 17 شخصاً من بينهم مواطن فلسطينى و13 شخصاً من الأمم المتحدة و3 أشخاص من منظمة الصحة العالمية.

وقد استقبل مطار العريش الدولي، طائرة جديدة من سويسرا تحمل على متنها 12.6 طن من المستلزمات الطبية المقدمة من اللجنة الدولية للصليب الأحمر، حيث تم تفريغ شحنة الطائرة ونقلها بشاحنات إلى المخازن اللوجستية.