مسيرات تهاجم أهدافا في الميادين والبوكمال بسوريا وقصف مقار للفصائل العراقية في القائم

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أفاد مراسل RT في سوريا بأن طائرات مسيرة مجهولة هاجمت أهدافا في ريف الميادين والبوكمال شرقي سوريا وسط أنباء عن قصف أمريكي يستهدف مقار للفصائل العراقية بمنطقة السكك في القائم. ⁧ ⁩

كما أفاد مصدر ميداني بأن طيرانا مسيرا استهدف نقاطا تابعة للقوات الرديفة للجيش السوري في بادية الميادين بريف دير الزور شرق سوريا، وقال المصدر إن "طائرات مسيرة استهدفت 3 نقاط تابعة للقوات الرديفة للجيش السوري جنوب مدينة الميادين".

وأضاف أن "الطائرات على الأغلب انطلقت من القاعدة الأمريكية في حقل العمر النفطي بريف دير الزور".

وقال مصدر ميداني لوكالة "سبوتنيك"، إن طيرانا حربيا نفذ استهدافا جديدا لنقطة تابعة للقوات الرديفة للجيش السوري قرب عين علي بريف دير الزور.

في هذه الاثناء، أفاد مراسلنا بأن المعلومات الأولية تشير الى توجيه 8 ضربات جوية في منطقة قضاء القائم في العراق قرب الشريط الحدودي مع سوريا.

وأوضح أن الأنباء تتحدث عن استهداف مخزن للذخيرة تابع للفصائل العراقية.

وأفاد التلفزيون السوري فجر اليوم السبت، بمقتل عدد من الأشخاص وسقوط جرحى جراء هجمات شنتها الطائرات الأمريكية على عدد من المواقع في البادية والحدود السورية العراقية.

ونفذت الطائرات 4 جولات من الغارات على مواقع للفصائل المسلحة بدير الزور، 3 منهم على الميادين وجولة واحدة على البوكمال، فيما لاتزال طائرات الاستطلاع تحلق بشكل مكثف في أجواء المنطقة.

وكانت السلطات الأمريكية قالت في وقت سابق إن القوات الأمريكية في الأردن تعرضت لهجوم من قبل المقاومة الإسلامية العراقية، وبحسب البنتاجون، فقد أسفرت هذه الضربة عن مقتل 3 جنود أمريكيين وإصابة أكثر من 40 آخرين.

وتلقي الولايات المتحدة باللوم على إيران في ما حدث، وبحسب قناة "سي بي إس"، وافقت الإدارة الأمريكية، كإجراء انتقامي، على خطط لضرب أهداف إيرانية وأفراد عسكريين متمركزين في العراق وسوريا.

اقرأ أيضا |الخارجية الأمريكية توافق على إمكانية بيع مقاتلات «إف-16» إلى تركيا و«إف-35» إلى اليونان