«الأرصاد»: أجواء شديدة البرودة على معظم محافظات الجمهورية

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إننا نشهد اليوم استمرار التقلبات الجوية التي تشهدها البلاد منذ عدة أيام، أهمها انخفاض قيم درجات الحرارة، لتصل إلى أقل من المعدلات الطبيعية في مثل هذا الوقت من العام بحوالي من درجتين إلى ثلاث درجات.

وأضافت «غانم»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر» المذاع على القناة الأولى المصرية، أن مصادر الكتل الهوائية شمالية معظمها قادم من جنوب أوروبا، منخفضة في درجات الحرارة، مشيرة إلى أن اليوم هناك استمرار في انخفاض درجات الحرارة بقيم أقل من أمس بحوالي من درجتين إلى 3 درجات.

وأوضحت أن الأجواء باردة فترة النهار في معظم المحافظات الشمالية، ومائل للبرودة في المحافظات الجنوبية، مضيفة أنه في فترات الليل الأجواء تكون شديدة البرودة على معظم محافظات الجمهورية، وتصل إلى قارصة البرودة في ساعات الليل المتأخر والصباح الباكر في أغلب المناطق.

وأكدت أنه اعتباراً من يوم الخميس المقبل سيكون هناك مزيد من الانخفاضات في قيم درجات الحرارة خلال فترة النهار والليل، حيث من المتوقع أن تصل العظمى على القاهرة الكبرى إلى 15 درجة، والتي تعتبر أقل درجة حرارة يتم تسجيلها في فصل الشتاء.