هيئة الأرصاد الجوية تكشف حالة عدم الاستقرار اليوم في حالة الطقس

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية استمرار حالة عدم الاستقرار المتوقعة اليوم، حيث تشهد البلاد انخفاض طفيف في درجات الحرارة، حيث يسود طقس بارد على شمال البلاد حتى شمال الصعيد مائل للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد شديد البرودة ليلاً وفي الصباح الباكر على أغلب الأنحاء.


اقرأ أيضا|«الأرصاد» تُحذر المواطنين: تقلبات جوية وعواصف رعدية مصحوبة بسقوط أمطار

 

وأضاف خبراء هيئة الأرصاد الجوية نشاط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

وأفاد خبراء هيئة الأرصاد الجوية يصاحب حالة الطقس اضطراب في حركة الملاحة البحرية على البحر المتوسط ليصل ارتفاع الموج إلى (٣-٤) أمتار.

وعن خريطة الأمطار المصاحبة لحالة الطقس اليوم تسقط أمطار متوسطة إلى غزيرة ورعدية قد تكون مصحوبة بحبات البرد على مناطق من (مطروح- الإسكندرية- البحيرة- كفر الشيخ -الدقهلية).

كما تسقط أمطار متوسطة على مناطق من ( دمياط- بورسعيد- شمال سيناء) وأمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من ( الغربية- الشرقية -المنوفية ) قد تمتد خفيفة إلى مناطق من ( القاهرة- الجيزة- القليوبية).

وناشدت هيئة الأرصاد الجوية متابعة كافة النشرات والتحديثات التي تصدرها الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية واتخاذ كافة الاستعدادات والإجراءات الاحترازية.