تدريب 30 سيدة على مشروع تجفيف الطماطم بالأقصر 

تدريب 30 سيدة على مشروع تجفيف الطماطم بالأقصر 
تدريب 30 سيدة على مشروع تجفيف الطماطم بالأقصر 

أعدت وحدة السكان بديوان عام محافظة الاقصر دورة تدريبية  لتدريب 30 سيدة على تجفيف الطماطم نظريا وعمليا.
صرحت بذلك رجاء شوقي رئيس وحدة السكان واضافت بأن التدريب يهدف لتمكين السيدات اقتصاديا من خلال عمل مشروعات ناجحة تهدف لمساعدة أسرهم على العيش الكريم ، مما يعكس اهتمام وحدة السكان  بالمرأة كمحور أساسي من محاور الوحدة ، وتحسين الحالة المعيشية للأسرة المصرية.

اقرأ أيضا| طوارئ الأقصر تكشف تأثير الهزة الأرضية على المناطق الأثرية

وخلال الورشة التى تمت بالتنسيق مع الدكتور احمد العراقي منسق المسئولية المجتمعية بالمحافظة والمدرب المهندس ياسر علي .

وبناء على رغبة المتدربات ستقوم الوحدة باطلاق عدة تدريبات في المراكز والقرى لزيادة الاستثمار الأخضر كتجفيف الطماطم والخضروات والاستزراع في الغرف المغلقة .


ويعد مشروع الطماطم المجففة واحداً من أهم المشروعات التي وضعت الأقصر على خريطة التصدير إلى العديد من دول العالم، إذ بدأت محافظة الأقصر خلال السنوات الأخيرة في زراعة الطماطم بعدد كبير من الأفدنة وبكميات وفيرة، بعد ارتفاع العائد من بيعها، وتشتهر محافظة الأقصر، خاصة مركز إسنا جنوب المحافظة ، بزراعة الطماطم بمواصفات وجودة عالية جعلتها تصدر المحصول للخارج.

يأتى ذلك بناء علي تعليمات اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية وتوجيهات المستشار مصطفي الهم محافظ الاقصر وتحت اشراف الدكتورة فاطمة الزهراء جيل رئيس وحدة السكان المركزية بوزارة التنمية المحلية ، واشراف محمد عبد الفتاح آدم وكيل اول وزارة سكرتير عام محافظة الاقصر .