ناقد فني: «رحلة 404» صالح منى زكي على جمهور السينما

الناقد الفني طارق الشناوي
الناقد الفني طارق الشناوي

قال الناقد الفني طارق الشناوي إن فيلم "رحلة 404" يضع الفنانة منى زكي في مقدمة نجمات الشاشة العربية، كواحدة من أهم النجمات إن لم تكن أهم نجمة في الألفية الثالثة.

اقرأ أيضا|طارق الشناوي: «أبو نسب» أفضل من «الإسكندراني».. لهذا السبب

وأضاف خلال استضافته في برنامج "مصر جديدة" الذي تقدمه الإعلامية إنجي أنور عبر قناة ETC: "هذا الفيلم صالح منى زكي على جمهور السينما، مضيفاً أن اختياراتها التليفزيونية رائعة لكن المشكلة عندها في السينما، لأن ما يعرض عليها يكون البطل فيه هو الرجل غالبا، وهذا ليس طموحها وهذه المرة هي عنوان الفيلم".


وتابع: "منى تستحق كل الحفاوة على اختياراتها وذكائها، لأن الصورة الذهنية الموجودة هي السينما النظيفة، وهي عملت دور فيه جرأة في الفكرة والإيحاء".
وردا على سؤال عن رأيه في تغيير اسم الفيلم من "القاهرة مكة" إلى "رحلة 404"، قال طارق الشناوي: "فهمي إن هذا التغيير كان بناء على قراءة خاطئة من الرقابة وخوف مسبق، والاسم الحالي أسوأ الأسماء، لكن يغفر له إن الاسم يموت ويبقى الفيلم في النهاية".

وفيلم "رحلة 404" بطولة منى زكي، ومجموعة كبيرة من ضيوف الشرف ومنهم محمد فراج، ومحمد ممدوح، وشيرين رضا، وخالد الصاوي، وشادي ألفونس، ورنا رئيس، وجيهان الشماشرجي، وعارفة عبد الرسول، وسماء إبراهيم، ونورا شعيشع، تأليف محمد رجاء، وإخراج هاني خليفة.