... تلوّث أقل سعادة أكثر

جزيرة هيرم.. منطقة سياحية في بريطانيا بدون سيارات

صورة موضوعية
صورة موضوعية

سحر الطبيعة يصف الكثير من السياح جزيرة هيرم البريطانية، بأنها قطعة صغيرة من الجنة بشواطئها ذات الرمال البيضاء، وطبيعتها الخلابة، إضافة إلى العديد من الميزات الأخرى.

ويمكن الوصول إلى جزيرة هيرم عبر رحلة بالقارب مدتها 15 دقيقة، ويستغرق المشي حولها أقل من ساعتين، وتتميز بخلوها من السيارات، في حين يخلو الفندق الوحيد فيها من الساعات أو الهواتف أو أجهزة التلفزيون. 



اقرأ أيضاً| بسبب صناعة محتوى.. يوتيوبر بريطاني يلقى مصرعه من أعلى برج في تايلاند

وتتمتع هيرم بشواطئ رملية مذهلة، بما في ذلك شاطئ شيل، الذي يبدو وكأنه أحد شواطئ منطقة البحر الكاريبي، وتمتد رمالها البيضاء إلى ما يقرب من كيلو متر واحد. ويمكن لزوار الجزيرة، الاستمتاع بمنظر الدلافين في المياه الفيروزية، ومشاهدة حيوانات الفقمة على الصخور القريبة من الشاطئ. 

وتحتوي الجزيرة على مقهى “شيل بيتش”، الذي يقدم العديد من الوجبات، بما في ذلك الجبن واللحوم، وفطائر الكسترد، والبرجر والسمك والبطاطس والمحار وشرائح لحم الفيليه، وفي الصيف، يقدم وجبات فرنسية وإسبانية. 
كما تضم الجزيرة أيضاً أصغر محطة إطفاء في العالم ومدرسة ابتدائية بها 4 تلاميذ. 

داخل الجزيرة، يمكنك الاستمتاع بنزهة هادئة حيث تتقاطع الممرات الرملية مع الحقول والغابات الكثيفة، وتنقلك من أحد جانبي الجزيرة إلى الجانب الآخر في 20 دقيقة. 


ووفقاً للرئيس التنفيذي للجزيرة، كريج سينيور، يبدأ موسم الصيف قبل 6 أسابيع تقريباً من بدء الصيف في المملكة المتحدة، وينتهي بعد 6 أسابيع مع درجات حرارة تصل إلى العشرينات، بحسب صحيفة ذا صن البريطانية