منخفض قبرص.. الأرصاد تكشف أسباب برودة الطقس وفرص سقوط الأمطار

حالة الطقس
حالة الطقس

 كشف خبراء الأرصاد الجوية وفقًا لنماذج الطقس عن تمركز المنخفض الجوى القطبى البارد علي جزيرة قبرص بقيم ضغط ليست منخفضة مع استمرار الرياح الشمالية الغربية القادمة من جنوب شرق أوروبا .

واضاف خبراء الأرصاد الجوية مما يشعرنا ببرودة الطقس نوعا ما ولكن فرص الأمطار الخفيفة الي المتوسطة مازالت واردة اليوم علي بعض المناطق دون الأخري لأن وان كانت الفرص ضعيفة اليوم نظرا لقلة الرطوبة ولضعف المنخفض نوعا ما وارتفاع قيم الضغط بداخله .

اقرأ أيضاً|أمطار على السواحل الشمالية والوجه البحري.. والقاهرة تسجل 18 درجة 

و كما يتوقع خبراء الأرصاد الجوية سقوط  أمطار متوسطة إلي غزيرة نسبيا علي بعض المناطق الشمالية المصرية وخاصة السواحل وشمال الدلتا غدا الإثنين .


واكد خبراء هيئة الأرصاد الجوية يسود اليوم الأحد طقس مائل للبرودة نهارا على شمال البلاد مائل للدفء جنوبا شديد البرودة ليلا وفي الصباح الباكر على أغلب الأنحاء .

كما يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية سقوط أمطار متوسطة على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري خفيفة على جنوب الوجه البحري على فترات 

واضاف خبراء هيئة الأرصاد الجوية انه اعتبارا من الإثنين تتأثر البلاد بمنخفض جوي سطحي على البحر المتوسط يؤثر بكتلة هوائية باردة رطبة يصاحبه منخفض جوي في طبقات الجو العليا يؤدي إلى أمطار متفاوتة الشدة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى .

نشاط للرياح والذي يعمل على إحساس أكثر ببرودة الطقس واضطراب في حركة الملاحة البحرية على البحر المتوسط

.
وأكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية كما سيتم التنويه عن شدة الأمطار وأماكن سقوطها تفصيليا لذا ناشد الهيئة المواطنين بمتابعة الصفحة الرسمية الرسمية للهيئه.